وزير داخلية قطر يدعو نظيره الكويتي لزيارة الدوحة.. لماذا؟

الثلاثاء 8 أغسطس 2023 10:30 ص

بعث وزير الداخلية القطري الشيخ، خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني، الثلاثاء، رسالة خطية، إلى نظيره الكويتي الشيخ، طلال خالد الأحمد الصباح، تدعوه إلى زيارة قطر لبحث عدد من الملفات، على رأسها تعزيز التعاون الأمني.

وذكرت وزارة الداخلية الكويتية، في بيان، أن الشيخ الخالد استقبل، الاثنين، السفير القطري لدى الكويت، علي بن عبد الله آل محمود، وتسلم منه الرسالة التي بعثها وزير الداخلية القطري، والتي تتضمن دعوة الزيارة "للتباحث والتشاور في عدد من الأمور الأمنية".

ووفق البيان، فقد بحث اللقاء عددا من الموضوعات المشتركة، في حين أشاد السفير القطري بما طرح من موضوعات تعزز العلاقات الأخوية بين البلدين الشقيقين.

كما أوردت وكالة الأنباء القطرية (قنا) أن وزير الداخلية القطري بعث الرسالة لنظيره الكويتي تتصل بـ"مجالات التعاون الأمني بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها".

وفي نهاية يوليو/تموز الماضي، أعلنت وزارة الداخلية الكويتية إحباط عملية تهريب نحو مليون حبة "كبتاجون" وضبط 3 متورطين حاولوا إدخالها إلى الكويت عن طريق ميناء الشويخ، وذلك بالتعاون المشترك مع رجال مكافحة المخدرات في قطر.

وترتبط الكويت وقطر بعلاقات وطيدة على كافة المستويات، وترتبط الدولتان بتاريخ مشترك يعكس هذه العلاقات إصراراً من القيادتين السياسيتين في البلدين على الدفع والارتقاء بها لمستويات أعلى.

وعرف التعاون المشترك بين البلدين تطوراً على كافة المستويات السياسية والاقتصادية، فضلاً عن الرؤى المشتركة حول الملفات الإقليمية والدولية، إلى جانب تبادل الجانبين الزيارات بشكل دائم على أعلى المستويات.

((2))

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

قطر الكويت الدوحة خليفة بن حمد بن خليفة آل ثاني علي بن عبد الله آل محمود

قطر أولا والكويت تتراجع.. دول الخليج تتصدر التصنيفات السيادية العربية