خطوة غير مسبوقة.. إسرائيل تجهز سرية مدرعة بقيادة امرأة على الحدود مع مصر

الثلاثاء 8 أغسطس 2023 01:39 م

كشف موقع "واللا" العبري أن جيش الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتجنيد فوج من المجندات في "فيلق حماية الحدود" لحماية الحدود مع مصر، في تحديث هو الأول منذ وقت طويل.

وقال الموقع إن الجيش يجهز سرية مدرعة بقيادة سيدة، كما سيقوم بتجنيد فرقة من المقاتلات المدرعات، اللواتي يخدمن على الحدود المصرية، وذلك بالإضافة لفرقتين مدرعتين تضم 48 مقاتلة وسبعة جنود آخرين من الفرقة الفنية يعملون حالياً على الحدود.

وعند الانتهاء من التدريب، سيتم إنشاء أول سرية من المقاتلين المدرعة، بقيادة ضابطة برتبة نقيب، وفي غضون ذلك، سيتم قريباً استدعاء المرشح الأول للتجنيد لتشكيل الوحدة 669 على حدود مصر.

كما ستعمل الفرقة المدرعة الجديدة جنباً إلى جنب مع المقاتلات الجديدات اللواتي سيتم تجنيدهن هذا الأسبوع، وسيتم تشكيل سرية مدرعة من النساء لأول مرة في الجيش الإسرائيلي.

وشددت إسرائيل مؤخرا من إجراءاتها على الحدود مع مصر في أعقاب عملية إطلاق النار التي نفذها الجندي المصري محمد صلاح في يونيو/ حزيران الماضي قتل خلالها 3 جنود إسرائيليين قبل استشهاده.

وتشهد الحدود محاولات متكررة لتهريب المخدرات عبر السياج الإسرائيلي المرتفع، لاسيما في السنوات الأخيرة، وقعت على إثرها عدة حوادث إطلاق نار بين المهربين وجنود جيش الدفاع الإسرائيلي.

وكثيراً ما يُطلق الجيش المصري النار على مهربي المخدرات، ما أدى في بعض الأحيان إلى إطلاق نيران عرضية عبر الحدود.

وترتبط القاهرة وتل أبيب بمعاهدة سلام منذ 1979، في وقت لا تزال إسرائيل تحتل أراضي في كل من فلسطين وسوريا ولبنان منذ حرب 5 يونيو/حزيران 1967.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

مصر الجيش الإسرائيلي الحدود المصرية