وزير الخارجية الإسرائيلي ينتقد لقاء لابيد وعبدالله بن زايد.. ماذا قال؟

الثلاثاء 8 أغسطس 2023 08:32 م

انتقد وزير الخارجية الإسرائيلي إيلي كوهين، اللقاء الذي جمع زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد مع وزير خارجية الإمارات عبدالله بن زايد، الثلاثاء.

وعبر حسابه على تطبيق "إكس" (تويتر سابقا)، قال كوهين منتقدا لابيد: "هناك حكومة تأتي بصفقات سلام تاريخية، وهناك وزير خارجية سابق يحب الأضواء".

وأضاف: "نحن نتعهد بإبرام المزيد من الاتفاقيات، حتى يكون لدى لابيد المزيد من الأشخاص لالتقاط الصور معهم".

وفي وقت سابق، الثلاثاء، كشفت وسائل إعلام عبرية عن عقد وزير الخارجية الإماراتي اجتماعا مع زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس الوزراء السابق.

وبحسب القناة 12 العبرية، فقد بحث الجانبان، خلال اللقاء الذي عقد في إيطاليا واستغرق أكثر من 3 ساعات، سبل تعزيز العلاقات الإسرائيلية الإماراتية.

وقالت القناة إن زعيم المعارضة الإسرائيلية عبّر عن سعادته بلقاء بن زايد، معتبرًا إياه "صديق وشريك".

وذكر لابيد أنه وبن زايد وضعا معا أساسا للعلاقات الثنائية بين إسرائيل والإمارات، معربا عن أمنيته بمواصلة التعاون بين الجانبين الإسرائيلي والإماراتي من أجل تعميق وتعزيز العلاقات المشتركة.

وأوضحت القناة العبرية أنه منذ تشكيل حكومة بنيامين نتنياهو، في يناير/كانون الثاني الماضي، لم يلتق أي مسؤول إسرائيلي مع نظيره الإماراتي.

وأشارت إلى أن اقتحام وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير للمسجد الأقصى قبل أشهر، قوبل باستنكار أبوظبي، إذ وصفت تلك الخطوة بالخطيرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات الإماراتية الإسرائيلية تطبيع الإمارات إيلي كوهين يائير لابيد

أطباء إسرائيليون محتجون على التغييرات القضائية يتلقون عروضا مغرية للعمل بالإمارات