رئيس الموساد الأسبق: متطرفو حكومة نتنياهو يريدون حرب يأجوج ومأجوج

الأربعاء 9 أغسطس 2023 07:36 م

شن رئيس جهاز المخابرات الإسرائيلي (الموساد) الأسبق تامير باردو، هجوما قويا على حكومة رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وأعضائها الذين وصفهم بالمتطرفين، متوقعا أن تؤدي سياساتهم إلى نهاية الحلم الصهيوني.

جاء ذلك في مقال نشره باردو بصحيفة يديعوت أحرونوت العبرية تحت عنوان المتطرفون هنا يريدون حرب يأجوج ومأجوج.

وقال باردو إن "كل يوم يمرّ يقربنا من نهاية الحلم الصهيوني" في ظل وجود حكومة نتنياهو التي توصف بأنها الأكثر تطرفا ويمينية في تاريخ البلاد.

وتضم حكومة نتنياهو في عضويتها حزب الصهيونية الدينية اليميني المتطرف برئاسة وزير المالية بتسلئيل سموتريتش، وحزب القوة اليهودية اليميني المتطرف برئاسة وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير، إضافة إلى أحزاب يمينية دينية.

وذكر باردو أن أعضاء هذه الحكومة مجموعة من الفاشيين الذي ربطوا كتلة حريدية مناهضة للصهيونية (طائفة متشددة من اليهودية الأرثوذكسية) برئيس وزراء غيّر جلدته وحوّل حزبه من ديمقراطي ـ يميني (الليكود) إلى دكتاتوري أرثوذكسي عنصري.

وتوقع أن تؤدي السياسات والتحركات الحالية لحكومة نتنياهو لإعلان الولايات المتحدة فقدان إسرائيل قيمتها الاستراتيجية كحلف، بعد أن أصبحت دولة فصل عنصري.

كما توقع أن تعلن أمريكا أن "الديمقراطية الإسرائيلية التي وحّدت البلدين بفضل القيم المشتركة، لم تعد موجودة".

وأضاف أن "الدول العربية مِن التي وقّعت اتفاقية سلام معنا، أو التي قد توقّع قريبًا، أو لم توقّع بعد، تسأل بدهشة: كيف قرّرت الدولة اليهودية -المعجزة الاقتصادية والاجتماعية والتقنية والأمنية- بيديها أن تعمل على تدميرها ذاتيًا"؟

وقال إنه "لا يوجد زعيم مسلم واحد لا يراقب بذهول الجنون الذي يسيطر على إسرائيل".

وقال "إن عملية تفكك إسرائيل باتت متسارعة، ولم يعُد مسوغًا الاستثمار في التحالف معها، سواء كان الحليف الولايات المتحدة أو الدول الأوروبية".

 

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

بنيامين نتنياهو حكومة إسرائيل يأجوج ومأجوج