أبوظبي تتصدر دول المنطقة في استضافة الاجتماعات والمؤتمرات العالمية

الخميس 10 أغسطس 2023 08:06 ص

كشف تقرير دولي أن أبوظبي احتلت المركز الأول بين دول المنطقة في استضافة اجتماعات ومؤتمرات الجمعيات والاتحادات العالمية؛ بعد استقطابها أكثر من 35 مؤتمراً لجمعيات عالمية عام 2022.

وأفاد تقرير صادر عن الرابطة الدولية للاجتماعات والمؤتمرات (ICCA) بأن الإمارات حلت في المركز الأول على مستوى دول المنطقة، وفي المرتبة الـ35 عالمياً على قائمة الدول الأكثر استضافة لمؤتمرات الجمعيات العالمية تلتها الأردن وبعدهما السعودية ثم قطر في المركز الرابع والبحرين خامسا وسلطنة عمان سادسا.

وأظهر التقرير الذي نقلته وكالة الأنباء الإماراتية (وام) أن إمارة دبي حلت في المركز الثاني على مستوى مدن دول المنطقة، تلتها العاصمة الأردنية عمان في المركز الثالث، ثم مدينتا الرياض والدوحة في المركز الرابع، والمنامة في المركز الخامس، ومسقط في المركز السادس.

واستضاف مركز أبوظبي الوطني للمعارض، العام الماضي، 24 مؤتمراً عالمياً، منها 9 مؤتمرات تعقد للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط، كما فازت مجموعة "أدنيك" (معرض أبوظبي الوطني للمعارض) بـ 10 عطاءات لتنظيم واستضافة مؤتمرات دولية بارزة ستقام للمرة الأولى في إمارة أبوظبي والمنطقة، وفق المصدر.

وتواصل مجموعة "أدنيك" جهودها لتعزيز مكانة أبوظبي كوجهةٍ عالمية المستوى وتوفير منصات تعزز نقل وتوطين المعرفة المتقدمة في الدولة.

وتتعاون مجموعة أدنيك مع مجموعة بارزة من الشركات العالمية المتخصصة في الدارسات وتنظيم الفعاليات والمؤتمرات في عدد من دول العالم، للعمل على إجراء الأبحاث والدارسات حول أهم الفعاليات المتخصصة واستقطابها إلى إمارة أبوظبي.

وبحسب "وام" يسهم هذا الاستقطاب في دعم جهود المجموعة لنقل وتوطين المعرفة، وتطوير القدرات والكفاءات في مجموعة من المجالات والقطاعات الحيوية وذات الأهمية الاستراتيجية لدولة الإمارات.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

أبوظبي مؤتمرات دولية الإمارات عمان السعودية قطر الأردن