مونديال اليد للناشئين.. مصر تتأهل إلى نصف النهائي

الخميس 10 أغسطس 2023 02:21 م

حقق منتخب مصر للناشئين تأهلا إلى نصف نهائي بطولة كأس العالم لكرة اليد 2023، بعدما تغلب على منتخب جزر الفارو بنتيجة 38-34 في الأشواط الإضافية.

وكاد المنتخب المصري يتعرض للخسارة أمام مفاجأة البطولة "جزر الفارو" حيث تأخر في النتيجة على مدار الشوط الثاني وحتى الثانية الأخيرة من الدقيقة الأخيرة والتي شهدت تعادله بنتيجة 31-31 لتنتقل المباراة إلى أشواط إضافية.

وانتهى الشوط الأول من المباراة بالتعادل 13-13 بهدف في الثانية الأخيرة من منتخب جزر الفارو إثر رمية حرة بعيدة المدى لمست أحد لاعبي مصر وغيرت اتجاهها لتعانق الشباك بشكل غريب.

وتسبب تقليص جزر الفارو للنتيجة خلال اللحظات الأخيرة من الشوط الأول في دخول لاعبي مصر للشوط الثاني بمعنويات منخفضة، خوفاً من التعرض لسيناريو مماثل للذي تعرضت له منتخبات السويد وألمانيا والسعودية، حيث خسروا خلال دور المجموعات من جزر الفارو.

وتأثر منتخب مصر بأكثر من نقص عددي - إيقاف لمدة دقيقتين - ما منح لاعبي جزر الفارو الأفضلية ومكنهم من التقدم بفارق 3 أهداف حتى الدقيقة الأخيرة من المباراة، لكن مصر انتفضت بسرعات لاعبيها العالية ونجحت في التعادل ومن ثم الفوز بعد 10 دقائق فقط في الشوط الإضافي.

بهذه النتيجة يتأهل منتخب مصر لمواجهة الفائز من مباراة البرتغال والدنمارك في الدور نصف النهائي.

ومن المعروف أن منتخب الدنمارك هو صاحب الرقم القياسي في عدد مرات التتويج بكأس العالم للناشئين تحت 19 عاماً برصيد 3 مرات.

جدير بالذكر ترشح مصر إلى المرحلة الإقصائية لمونديال الناشئين لكرة اليد بعد احتلال المركز الثاني في دور المجموعات برصيد 4 نقاط خلف إسبانيا المتصدرة، بينما ترشحت جزر الفارو كمتصدرة لمجموعتها التي ضمت السعودية والسويد وألمانيا.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

مصر البرتغال جزر الفارو مونديال الناشئين

مونديال اليد.. الدنمارك تقصي الفراعنة وتنهي حلم الحفاظ على اللقب