تعديل قوانين اللعب المالي النظيف بالدوري الإنجليزي

الثلاثاء 15 أغسطس 2023 08:29 م

تستعد رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز لفرض قواعد جديدة تخص قانون اللعب النظيف بعد الضجة التي أثيرت حول نادي إيفرتون في وقت سابق من الموسم الماضي.

وستخص القاعدة الجديدة إجبار الأندية التي لديها وقائع حديثة في الإنفاق الزائد على تقديم حساباتها قبل 3 أشهر مقارنة ببقية الأندية لتتتوقع الخسائر تقديم حسابات مدققة إلى رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز بحلول 31 ديسمبر بدلاً من الموعد النهائي النهائي في 31 مارس.

اللائحة الجديدة تعتبر محاولة من قبل الدوري الإنجليزي الممتاز لضمان التعامل مع أي قضايا تأديبية طارئة حول الانتهاكات المزعومة لقواعد اللعب المالي النظيف قبل نهاية نفس الموسم.

وتقدمت العديد من الأندية بشكاوى لرابطة الدوري الإنجليزي الممتاز من عدم التعامل مع الاتهامات الموجهة لنادي إيفرتون بنهاية الموسم الماضي، مما مكن النادي الأزرق من تجنب خصم النقاط المحتمل والإفلات من الهبوط.

ونفى إيفرتون ارتكاب أي مخالفات وتعهد بالدفاع عن نفسها بقوة في لجنة مستقلة في وقت لاحق من هذا العام، لكن أندية أخرى تشكك في التزام نادي ميرسيسايد.

وفقاً لتقارير خاصة فقد راسلت أندية ساوثهامبتون وليستر سيتي وليدز وبيرنلي رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز في نهاية الموسم الماضي بحجة أنهم يملكون الحق في تقاسم تعويض يصل إلى 300 مليون جنيه إسترليني، إذا ثبت لاحقاً أن إيفرتون مذنب في قضية خرق قوانين الإنفاق.

وكان نادي إيفرتون قد أثار غضب منافسيه بعد تهربه من دفع غرامات خرق قانون اللعب المالي النظيف لموسم 2021/22 على الرغم من تسجيله لخسائر بلغت 371.8 مليون جنيه إسترليني في الفترة التي امتدت ثلاث سنوات عندما كان سقف رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز 105 ملايين جنيه إسترليني.

جدير بالذكر أنه لن تُعقد جلسة الاستماع التأديبية الخاصة بهذه القضية حتى شهر أكتوبر، ومع ذلك فإن أي خصم للنقاط في حالة صدور حكم بالإدانة سينطبق على هذا الموسم، وهو الوضع الذي تعتبره الأندية الأخرى غير مُرضٍ لها.

المصدر | ديلي ميل - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري الإنجليزي اللعب النظيف

الدوري الإنجليزي.. صدارة نادرة لوست هام على حساب توتنهام وأرسنال