الأعلى تقاضيًا للرواتب.. الدوري السعودي يكتسح البطولات الأوروبي الكبرى

الأربعاء 16 أغسطس 2023 08:00 م

تفوق الدوري السعودي للمحترفين بشكل كاسح على الدوريات الأوروبية الكبرى بتقاضي 8 من لاعبيه أعلى رواتب في العالم مقابل لاعبين اثنين من خارج دوري روشن.

وتصدر الدولي البرتغالي كريستيانو رونالدو، نجم النصر السعودي، قائمة أعلى 10 لاعبين تقاضيًا للرواتب في العالم، حيث تلت صفقة انضمامه إلى "العالمي" انتقال العديد من نجوم كرة القدم العالميين للعب في دوري روشن السعودي بقيمة 200 مليون يورو سنويا.

وانتقل البرازيلي نيمار للهلال إلى جانب سافيتش وكوليبالي وروبن نيفيز ومالكوم الذين قرروا ارتداء قميص زعيم آسيا، فيما انضم بنزيما وكانتي إلى الاتحاد بطل الدوري، كما تعاقد الأهلي مع روبرتو فيرمينو ورياض محرز، فضلًا عن العديد من النجوم الآخرين.

وبعد انتقاله إلى الهلال، بات البرازيلي نيمار دا سيلفا، ثالث أعلى لاعب أجرا في العالم بحصوله على 100 مليون يورو سنويًا، وفقًا لتقارير، رغم وجود مزاعم عن تلقيه راتبًا أكبر بكثير؛ ويسبقه في القائمة بنزيما مهاجم اتحاد جدة بـ200 مليون يورو يليهم الفرنسي نجولو كانتي لاعب اتحاد جدة بـ100 مليون يورو.

وحلّ الفرنسي كيليان مبابي نجم باريس سان جيرمان خامسًا بـ70 مليون يورو وخلفه ليونيل ميسي مهاجم إنتر ميامي، الذي حل في المرتبة السادسة بـ45 مليون يورو ثم ساديو ماني لاعب النصر السعودي بـ40 مليون يورو متساويا مع هندرسون لاعب الاتفاق.

رياض محرز لاعب أهلي جدة وكوليبالي لاعب الهلال أكملا قائمة الـ10 بـ35 و30 مليون يورو تواليًا.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي كريستيانو نيمار مبابي