أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الأحد 20 أغسطس/آب 2023

السبت 19 أغسطس 2023 09:56 م

فيما يلي قائمة بأبرز أحداث وفعاليات اليوم الأحد 20 أغسطس/آب 2023:

1- أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني والرئيس التركي رجب طيب أردوغان يزوران بودابست لإجراء مباحثات مع مسؤولين مجريين وحضور احتفالات بيوم تأسيس دولة المجر وجزء من فعاليات بطولة العالم لألعاب القوى.

2- الاجتماع الأسبوعي للحكومة الإسرائيلية والتطورات الميدانية في الأراضي الفلسطينية المحتلة غداة مقتل مستوطنين اثنين في إطلاق نار ببلدة حوارة شمالي الضفة الغربية وإصابة عشرات الفلسطينيين في مواجهات مع جيش الاحتلال الإسرائيلي.

3- اليوم الرابع لزيارة يجريها وفد عماني إلى العاصمة اليمنية صنعاء، لبحث سبل معالجة ملفات إنسانية ضمن مسار يهدف إلى التوصل لاتفاق شامل لإنهاء النزاع بين الحكومة الشرعية وجماعة الحوثي.

4- انعقاد أول اجتماع للجنة إعداد قوانين الانتخابات الليبية (6+6) الممثلة للمجلس الأعلى للدولة (نيابي استشاري) بعد اختيار رئاسة جديدة للمجلس، وذلك غداة اجتماع هو الأول من نوعه بين رئيسي المجلس الرئاسي محمد المنفي ومجلس النواب عقيلة صالح وقائد قوات الشرق خليفة حفتر بشأن إجراء الانتخابات المأمولة لإنهاء النزاع في البلد الغني بالنفط.

5- الأوضاع الأمنية والإنسانية في السودان مع اتساع رقعة الاشتباكات بين قوات الجيش و"الدعم السريع" والتي بدأت في منتصف أبريل/ نيسان الماضي وخلّفت آلاف القتلى، أغلبهم مدنيون.

6- التطورات عقب إعلان المجموعة الاقتصادية لدول غرب أفريقيا (إيكواس) قبول الإدارة العسكرية في النيجر إجراء حوار معها، بعد ساعات من اتفاق المجموعة على خطة وموعد لتدخل عسكري لإعادة الرئيس محمد بازوم إلى السلطة بعد أطاح به عسكريون في يوليو/ تموز الماضي.

7- حرائق غابات متواصلة منذ الثلاثاء الماضي في جزر الكناري الإسبانية وتوصفت بأنها "الأخطر والأكثر تعقيدا" منذ 40 عاما، عقب اتساع رقعتها على 5 آلاف هكتار (الهكتار يساوي 10 آلاف متر مربع) في جزيرة تينيريفي.

الرياضة:

8- مونديال السيدات لكرة القدم:

إسبانيا تواجه إنجلترا في المباراة النهائية.

9- كأس الدوري الأمريكي- المكسيكي: 

إنتر ميامي يلاقي ناشفيل في المباراة النهائية.

10- الدوري الإنجليزي  (الجولة الثاتية):

- تشيلسي × وست هام يونايتد.

11- الدوري الإسباني (الجولة الثانية):

- برشلونة × قادش

- أتلتيكو مدريد × ريال بيتيس

12- الدوري الإيطالي (الجولة الأولى):

 - يوفنتوس × أودينيزي

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أجندة أجندة الخليج الجديد الأحد 20 أغسطس/ آب 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الجمعة 18 أغسطس/آب 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الخميس 17 أغسطس/آب 2023

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الإثنين 14 أغسطس/آب

أجندة "الخليج الجديد".. أحداث الإثنين 21 أغسطس/آب 2023