بعد استجابة السلطات التونسية لمطالبهم.. أصحاب المخابز يعلقون احتجاجتهم

الأحد 20 أغسطس 2023 06:36 ص

أعلن أصحاب المخابز العصرية في تونس، تعليق احتجاجاتهم التي كانت مقررة الإثنين، بعد استجابة السلطات إلى مطالبهم، بإعادة تزويدهم بالدقيق المدّعم.

جاء هذا الإعلان في بيان صادر عن المجمع المهني للمخابز العصرية في تونس، السبت، حيث عبر أصحاب المخابز عن "ارتياحهم لقرار سلطة الإشراف كخطوة أولى تمّ اتّخاذها لحلحلة الأزمة، التي يمر بها قطاع المخابز العصرية في الفترة الحالية".

وأكّد بيان المخابز العصرية حرصه على تكثيف جهوده مع سلطة الإشراف لهيكلة القطاع النهوض به.

وكانت وزارة التجارة التونسية، أعلنت السبت، إنها ستسأنف تزويد محلات صنع الخبز العصرية بمادتي الطحين والسميد إثر التزام هياكلها المهنية باحترام القوانين والتراتيب المنظمة لصنع وبيع الخبز ومطابقة نشاطها لذلك.

وتشهد تونس منذ أسابيع أزمة خبز تفاقمت إثر احتجاجات نفّذها أصحاب المخابز العصرية بعد قرار من السلطات منع تزويدهم بالدقيق المدعوم.

أوقفت السلطات التونسية، الخميس الماضي، رئيس الغرفة الوطنية لأصحاب المخابز، بعدما طلب الرئيس قيس سعيّد من السلطات المعنية "تطبيق القانون" على المتسبّبين في أزمة نقص الخبز في البلاد، على ما أفادت وسائل إعلام محلية.

وتمّ توقيف محمد بوعنان "من أجل شبهات الاحتكار والمضاربة في السوق بمواد غذائية مدعمة وشبهات تبييض الأموال".

وكان أصحاب المخابز قد استعدوا لوقفة احتجاجية ثانية، الاثنين المقبل، بعد أقل من أسبوعين على اعتصام أول، نظموه للتنديد بقرار إغلاق 1500 مخبز ومنعها من التزود بالدقيق المدعم.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تونس إضراب مخابز قيس سعيد أصحاب المخابز الدقيق المدعم

استجابة تونس لنقص الخبز لا تبشر بالخير بالنسبة لسعيّد والاقتصاد.. كيف؟