منع مشجعي دينامو زغرب من المباريات الأوروبية خارج الديار

الأحد 20 أغسطس 2023 10:06 م

قرر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، الأحد، منع مشجعي دينامو زغرب الكرواتي من حضور مباريات الفريق الأوروبية خارج ميدانه هذا الموسم، بعد مقتل مواطن يوناني في اشتباكات مع أنصار أيك أثينا في وقت سابق من هذا الشهر.

ووُجهت اتهامات إلى أكثر من 100 شخص، معظمهم من الكروات، في الاشتباكات التي أدت إلى مقتل ميكاليس كاتسوريس، مشجع أيك أثينا البالغ من العمر 29 عاماً في أثينا في 8 أغسطس.

وقعت الحوادث قبل مباراة تأهيلية لدوري أبطال أوروبا بين الجانبين.

والتقى رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم ألكسندر تشيفرين برئيس الوزراء اليوناني كيرياكوس ميتسوتاكيس في أثينا هذا الأسبوع، وحث كرة القدم الأوروبية على "القضاء على سرطان" الشغب.

وقال الاتحاد الأوروبي الذي كان قد منع بالفعل جماهير الفريقين من حضور أي من مباراتي التصفيات، إنه يعتبر جميع المباريات التي يشارك فيها أنصار دينامو زغرب "مخاطرة كبيرة".

وقال يويفا: "هذا ما أكدته للأسف الخطورة الشديدة للحوادث بسبب وجود أنصار دينامو زغرب في أثينا، على الرغم من قرار عدم منحهم تذاكر المباراة المعنية".

وأضاف أنه يتعين على دينامو زغرب تنفيذ استراتيجية للقضاء على العنف المرتبط بالنادي.

وتجاوز أيك أثينا دينامو زغرب 4-3 في مجموع المباراتين وسيلعب ضد أنتويرب في الدور الفاصل الأخير. فيما سيواصل دينامو زغرب مشواره الأوروبي في الدور الفاصل لمسابقة الدوري الأوروبي.
 

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

دينامو زغرب اليويفا كرواتيا