إصابة عسكري بقصف إسرائيلي في محيط دمشق

الاثنين 21 أغسطس 2023 10:03 م

أعلنت وكالة أنباء النظام السوري (سانا)، إصابة عسكري لم تحدد جنسيته جراء قصف إسرائيلي وقع مساء الإثنين في محيط العاصمة دمشق.

ونقلت "سانا" عن مصدر عسكري -لم تسمه- قوله: "حوالي الساعة 05 : 23 من مساء 21 / 8 / 2023 نفذ العدو الإسرائيلي عدواناً بصواريخ موجهة من اتجاه الجولان السوري المحتل مستهدفاً بعض النقاط في محيط مدينة دمشق".

وأكد المصدر أن العدوان أدى إلى إصابة عسكري بجروح ووقوع بعض الخسائر المادية.

من جهته قال "المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن صواريخ إسرائيلية استهدفت ما لايقل عن 3 مواقع لقوات النظام تتواجد ضمنها مستودعات ومواقع عسكرية لقوات "حزب الله" اللبناني ومليشيات إيرانية، 2 منها في محيط الكسوة بريف دمشق وموقع في المنطقة الجنوبية الشرقية للعاصمة السورية.

وبحسب المرصد فإن هذا هو الهجوم الإسرائيلي الثالث والعشرين على سوريا منذ مطلع عام 2023، 18 منها جوية و5 برية، أسفرت تلك الضربات عن إصابة وتدمير نحو 52 هدفا ما بين ومستودعات للأسلحة والذخائر ومقرات ومراكز وآليات.

وتسببت تلك الضربات بمقتل 59 من العسكريين بينهم 24 من قوات النظام و26 من المليشيات التابعة لإيران (من جنسيات سورية وغير سورية) و6 من الحرس الثوري الإيراني و3 من "حزب الله" اللبناني، إضافة لمقتل اثنين من المدنيين وإصابة العشرات.

وتنفذ "إسرائيل" بين حين وآخر هجمات جوية على سوريا دون الإعلان عنها بشكل رسمي، لكنها عادة ما تؤكد أنها ستواصل تصديها لما تصفه بمحاولات إيران لترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

دمشق سوريا النظام السوري قصف إسرائيلي