السعودية تستثمر 5 ملايين دولار في منصة أنغامي للموسيقي

الأربعاء 23 أغسطس 2023 03:23 م

أعلنت شركة إس آر إم جي فنتشرز (SRMG Ventures)، ذراع الاستثمار الجريء التابعة للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام، عن استثمار 5 ملايين دولار في منصة البث الموسيقي أنغامي منافسة خدمة موسيقى رقمية سبوتيفاي في الشرق الأوسط.

وذكرت الشركة في بيان الإثنين، إن هذه الخطوة ستعمل على تعزيز مسار نمو أنغامي من خلال وصولها الإعلامي الواسع، ومكتبة المحتوى المميزة من التسجيلات والمدونات الصوتية الخاصة بها، لتمكين أنغامي من الاستحواذ على حصة أكبر في سوق البث الصوتي سريع النمو في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

 من المتوقع أن يصل حجم صناعة الموسيقى والصوت في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا إلى 700 مليون دولار بحلول عام 2026.

ومن المتوقع أن تنمو صناعة الموسيقى والصوت في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا بنسبة 11% سنوياً، بمعدل أسرع من السوق العالمية.

وتم إطلاق منصة أنغامي في بيروت عام 2012، ولديها حاليا 120 مليون مستخدم مسجل لديها، مقارنة 75 مليونًا في عام 2021.

وتمتلك الشركة، التي يقع مقرها الرئيسي في أبو ظبي، كتالوجًا يضم أكثر من 100 مليون أغنية، بما في ذلك الموسيقى العربية والعالمية والبودكاست والترفيه.

وقالت جومانا الرشيد، الرئيس التنفيذي للمجموعة السعودية للأبحاث والإعلام إن صناعة الموسيقي والصوت تنمو بسرعة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وأضافت أنه في عام 2022 وحده، زاد حجم هذه الصناعة بنسبة 35%. وهذا الطلب، إلى جانب الفرصة التجارية التي يقدمها، يجعل الصوت والوسائط الرقمية إحدى أولويات الاستثمار لدى شركة إس آر إم جي فنتشرز.

 وعقبت "نتطلع إلى العمل بشكل وثيق مع فريق أنغامي لتحقيق رؤيتنا المشتركة للارتقاء بصناعة الإعلام والترفيه في المنطقة".

المصدر | المونيتر-ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أنغامي سبوتيفاي إس آر إم جي فنتشرز المجموعة السعودية للأبحاث والإعلام جومانا الرشيد