القطري سعود بن علي رئيساً للاتحاد الدولي لكرة السلة

الأربعاء 23 أغسطس 2023 03:45 م

انتخب القطري سعود بن علي آل ثاني، الأربعاء، رئيساً للاتحاد الدولي لكرة السلة للفترة الممتدة من 2023 حتى 2027 خلفاً للمالي هامان نيانج، خلال اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الدولي للعبة في العاصمة الفيليبينية مانيلا.

وأقيمت الانتخابات على هامش بطولة العالم التي تستضيفها الفيليبين واليابان وإندونيسيا في الفترة من 25 أغسطس الجاري إلى 10 سبتمبر المقبل.

وشغل سعود الذي انتخب بالاجماع خلفاً لنيانج، منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للدورة السابقة التي بدأت في عام 2019، ورئيس الاتحاد الآسيوي منذ عام 2002، بعد أن كان رئيساً سابقاً للاتحاد القطري ونائباً لرئيس اللجنة الأولمبية القطرية.

وقال سعود بن علي آل ثاني في تصريحات نقلها موقع الاتحاد الدولي للعبة "إنه لشرف عظيم أن أتولى هذه المسؤولية، بالنسبة لي، ولبلدي قطر، ولقارتنا الآسيوية. أنا الآن أمثل مصالح جميع الاتحادات الوطنية البالغ عددها 212 اتحاداً في جميع أنحاء العالم".

وتابع سعود الذي تستضيف بلاده النسخة المقبلة من كأس العالم عام 2027 للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا "كرة السلة رياضة عالمية وهذه هي أهم نقاط قوتنا. لا يمكنني إلا أن أقدم وعداً واحداً اليوم وهو أنني سأعمل بجد مع قادة الاتحاد الدولي لكرة السلة ومجلس الإدارة بأكمله من أجل خير كرة السلة".

وفي الانتخابات عينها، أعيد انتخاب الألماني إنجو فايس لولاية ثالثة كأمين صندوق في المجلس المؤلف من 13 عضواً آخرين سينضمون إلى الأمين العام اليوناني أندرياس زاجكليس، بالإضافة إلى رؤساء المناطق القارية الخمس، كما سيعين المجلس ممثلاً عن دوري السلة الأميركي للمحترفين (NBA).

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

قطر الاتحاد الدولي لكرة السلة