30 مليون دولار راتب مانشيني لتدريب السعودية

الخميس 24 أغسطس 2023 01:57 م

تكاثرت الشائعات بشأن قرب تعاقد الاتحاد السعودي لكرة القدم مع المدرب الإيطالي الشهير روبرتو مانشيني لتدريب المنتخب السعودي الأول في تصفيات كأس العالم 2026، نظير راتب سنوي يُقدر بـ 30 مليون دولار.

وبات إعلان تعاقد السعودية مع مانشيني "وشيكاً" ومسألة وقت ليس إلا، بعد تحديد موعد رسمي لاجتماع المدرب مع مسؤولي اتحاد الكرة.

وبحسب المصادر فهناك حديث عن عقد ضخم بقيمة مالية تتراوح ما بين 25 إلى 30 مليون دولار سنوياً حتى كأس العالم في أميركا الشمالية عام 2026، لكن التواجد في المونديال ليس الهدف الأول لمانشيني، ففي شهر يناير المُقبل ستقام بطولة كأس أمم آسيا في قطر.

وطلب روبرتو مانشيني من الاتحاد السعودي أن يصطحب معه جميع أعضاء الطاقم الفني الذين عملوا معه في منتخب إيطاليا، وساعدوه على حصد لقب كأس أمم أوروبا 2020 في ويمبلي.

ويضم الطاقم التقني لروبرتو مانشيني، المدرب أندريا جالياردي، الذي أبلغ مسؤولي الاتحاد الإيطالي بنيته المتوقعة بعدم البقاء، من أجل الالتحاق بمانشيني في السعودية.

ويريد مانشيني تواجد مديرة المنتخب الإيطالي السابقة، ليلى أوريالي، والمدرب المساعد "ألبيرتو بوليني" الذي لن يحتفظ بدوره في الجهاز الفني الجديد للمنتخب الإيطالي بقيادة لوتشيانو سباليتي، حيث اشترط الأخير تولي المهمة بوجود مساعديه التاريخيين الذين ساهموا معه في تتويج نابولي بلقب الدوري الموسم الماضي.

ومن المقرر أن يعقد مانشيني اجتماعاً تنظيمياً مع أعضاء الجهاز الفني الذي اختاره لتقييم الوضع، وسيتبع ذلك اجتماع بقادة الاتحاد السعودي لكرة القدم،  وربما يتم ذلك في إيطاليا وليس في السعودية، حيث لن يتفاوض الاتحاد السعودي بشكل مباشر مع المدرب الإيطالي.

المصدر | لاجازيتا سبورت - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية مانشيني أمم آسيا

رسميا.. الإيطالي مانشيني مدربا لمنتخب السعودية