روسيا.. العثور على الصندوقين الأسودين لطائرة بريحوجين المنكوبة

السبت 26 أغسطس 2023 02:50 م

أعلنت لجنة التحقيق الروسية، العثور على الصندوقين الأسودين للطائرة المنكوبة التي قضى فيها قائد مجموعة فاحنر شبه العسكرية يفجيني بريجوجين، قبل يومين.

ونقلت وكالة سبوتنيك الرسمية عن المكتب الإعلامي للجنة قوله في بيان، الجمعة، إن "فريق التحقيق تحصّل على تسجيلات الرحلة بعد تحطم طائرة إمبراير في منطقة تفير، وسيتم التحقق من جميع إصدارات ما حدث".

وأضافت اللجنة أن "التحقيقات صادرت مراسلات ووثائق الرحلة، وما زالت المعاينة التفصيلية لمكان الحادث مستمرة".

وتابعت أن "المحققين يقومون أيضا بمصادرة العناصر والوثائق المهمة لتحديد جميع ملابسات تحطم الطائرة".

وذكرت اللجنة الروسية أنه "سيتم الأخذ بالحسبان فحوصات الطب الشرعي اللازمة"، مشددة على أن "التحقيق سيستمع بعناية إلى جميع الروايات المحتملة لما حدث".

كما أفادت بالعثور على 10 جثث في موقع تحطم الطائرة بمقاطعة تفير خلال التحقيقات الأولية، مؤكدة أن عملية الفحص الجيني جارية لمعرفة هوية الضحايا.

وفي 23 أغسطس/ آب الجاري، نشرت مؤسسة الطيران الفيدرالية الروسية "روس أفياتسا"، قائمة بأسماء ضحايا تحطم الطائرة المدنية، وبينهم بريجوجين.

وأمس الخميس، أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين أن موسكو ستجري التحقيقات اللازمة في حادثة تحطم الطائرة، وقال: "لجنة التحقيق بدأت مهامها الأولية في الموقع، وستواصل عملها حتى النهاية، سنرى قريبا ما ستؤول إليه التحقيقات، وهذا سيأخذ بعض الوقت".

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

يفجيني بريجوجين فاجنر الصندوقين الأسودين طائرة