البرازيل تحدد بديل فينيسيوس في قائمتها لتصفيات مونديال 2026

الأربعاء 30 أغسطس 2023 12:49 م

أكدّ مسؤولون في الاتحاد البرازيلي لكرة القدم أن رافينيا جناح برشلونة الإسباني، سيحلُّ مكان نجم غريمه التقليدي ريال مدريد فينيسيوس جونيور المصاب في تشكيلة المنتخب لخوض تصفيات كأس العالم 2026 مطلع الشهر المقبل.

وأصيب فينيسيوس في الفخذ خلال مباراة ريال مدريد الأخيرة أمام مضيفه سيلتا فيغو (1-0) في الدوري، يوم الجمعة، ولم يكشف النادي الملكي عن مدة غيابه بيد أن تقارير إعلامية قدّرتها بستة أسابيع، ما يحرمه من خوض مواجهتي البرازيل أمام بوليفيا وبيرو في 8 و12 سبتمبر المقبل تواليًا.

وأفاد الاتحاد البرازيلي أن المدرب فرناندو دينيز، اختار رافينيا لتعويض غياب فينيسيوس، وشارك جناح برشلونة (26 عامًا) مع سيليساو في مونديال 2022 في قطر، حيث خرج أبطال العالم لخمس مرات من الدور ربع النهائي على يد كرواتيا.

واستهل اللاعب مشواره هذا الموسم مع برشلونة بصورة مهزوزة، حيث تلقى بطاقة حمراء في المباراة الافتتاحية لفريقه في "لا ليغا" أمام خيتافي ثم غاب عن المباراتين التاليتين.

وسيقود نيمار المنتقل أخيرًا إلى نادي الهلال السعودي في صفقة ضخمة، هجوم المنتخب البرازيلي في سعي بلاده المستمر للظفر باللقب السادس في تاريخ كأس العالم.

إلا أن مدرب الهلال، البرتغالي جورجي جيسوس شكّك في الفترة الأخيرة بجهوزية نيمار للمشاركة مع المنتخب البرازيلي، مشيرًا إلى أنّه يعاني من إصابة طفيفة.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

فينيسيوس البرازيل

ميسي يقود قائمة الأرجنتين بتصفيات كأس العالم 2026