كأس الرابطة.. فوز صعب لتشيلسي على ويمبلدون

الأربعاء 30 أغسطس 2023 10:37 م

حقق تشيلسي فوزا أمام ويمبلدون لتحقيق الفوز بنتيجة 1/2 في اللقاء الذي أقيم على ملعب ستامفورد بريدج غرب لندن، ضمن مباريات الاربعاء 30 أغسطس في ختام الدور الثاني من بطولة كأس الرابطة الإنجليزية.

ويدين المدير الفني لتشيلسي، ماوريسيو بوتشيتينو، بالفضل لمواطنه إينزو فيرنانديز بعدما تكفل بتسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 74، لينقذه من سيناريو مجهول في ركلات الجزاء الترجيحية.

ينشط نادي ويمبلدون في دوري الدرجة الرابعة الإنجليزية بترتيب الدوريات المحلية والمسمى بدوري الليج تو.

لكن رغم تواضع الخصم، تلقت شباك تشيلسي لهدف مُباغت في الدقيقة 19 من ركلة جزاء، نفذها اللاعب الإنجليزي جيمس تيلي، الذي تخرج في أكاديمية برايتون عام 2014.

ونجح تشيلسي في إدراك هدف التعادل 1/1 عند الدقيقة 1+45 من علامة الجزاء، وحمل توقيع اللاعب الإنجليزي الشاب نوني مادويكي القادم في الميركاتو الشتوي الماضي من ايندهوفن الهولندي مقابل 35 مليون يورو.

في بداية الشوط الثاني قرر بوتشيتينو إجراء ثلاث تغييرات لتحسين اداء الفريق وتجنب "فضيحة الخروج" على ستامفورد بريدج أمام الفريق القادم من دوري الدرجة الرابعة.

وقام بوتشيتينو بإشراك كل من نيكولاس جاكسون ومالو جوستو وإينزو فيرنانديز بدلاً من الثلاثي حديث العهد دييجو موريرا وليفي كولويل وماسون بورستو.

بعد أقل من 10 دقائق من مشاركته كبديل، نجح بطل كأس العالم 2022، إينزو فيرنانديز، في تسجيل هدف التقدم عند الدقيقة 72 بفضل هفوة مزدوجة بين حارس المرمى أليكس باس وخط الدفاع في تشتيت كرة طولية أثناء هجمة مرتدة للبلوز.

وتسلم إينزو فيرنانديز الكرة بكل هدوء أعصاب بعد تشتيت خاطىء من الحارس، ليفتح لنفسه مساحة مناسبة للتسديد من حوالي 22 ياردة، لتسكن كرته الزاوية اليسرى للمرمى الخالي.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تشيلسي كأس الرابطة

بوكيتينو يحمل لاعبيه مسؤولية تعرضهم للإصابات