الإمارات السادسة عالميا.. دول الخليج تتصدر أقوى جوازات السفر لفرص الاستثمار

الخميس 31 أغسطس 2023 08:53 ص

احتل جواز السفر الإماراتي المركز الأول خليجيا والسادس عالميا في مؤشر قوة فرص الاستثمار وسهولة الأعمال التجارية لعام 2023.

وحسب التصنيف الذي أصدرته شركة "جلوبال سيتيزن" لاستشارات الاستثمارات الأجنبية والمهاجرة، أمس الأربعاء، احتلت الدول الخليجية الست مراكز متقدمة في التصنيف

وبعد الإمارات جاءت قطر في المركز السابع عالميا، والسعودية في المركز العاشر، والكويت في المرتبة الـ20، والبحرين وفي الـ21.

ويصنف مؤشر أقوى جوازات السفر لفرص الاستثمار وفقاً لوجهات العمل، من خلال تقييم اقتصاد الدولة وبيئة أعمالها، ويقدم لمحة عن قوتها الاقتصادية وفرص الاستثمار وسهولة ممارسة الاعمال التجارية.

ويعتمد المؤشر على ثلاث ركائز أساسية وهي الأسواق والابتكارات، وإجمالي الدخل القومي للفرد، الضرائب الشخصية.

وعالمياً تصدرت سنغافورة وهونج كونج والولايات المتحدة المراكز الثلاثة الأولى لتصنيف أقوى جوازات السفر لفرص الاستثمار للعام الحالي، تلتها ماكاو وموناكو في المركزين الرابع والخامس.

وكان تصنيف أصدرته شركة "Nomad Capitalist" في مارس/ آذار الماضي صنف جواز السفر الإماراتي في المركز الأول عالميا وفقا لعدة معايير أهمها، السفر بدون تأشيرة، الضرائب على المواطنين، التصور العالمي، منح الجنسية المزدوجة، الحرية الشخصية، ودرجات الضرائب.

وفي عام 2021، أعلنت الحكومة الإماراتية أن جنسيتها باتت متاحة لبعض الأجانب، مثل المستثمرين والأطباء والعلماء والمثقفين الذين يستوفون معيارًا معينًا من المتطلبات.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

جواز السفر الإماراتي السعودية الإمارات قطر جواز سفر جلوبال سيتيزن