إصابة العشرات في اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية وإريتريين

السبت 2 سبتمبر 2023 01:55 م

أسفرت اشتباكات عنيفة بين الشرطة الإسرائيلية وطالبي لجوء إريتريين، في تل أبيب، عن إصابة العشرات بينهم شرطيون.

وقالت الشرطة الإسرائيلية، في بيان السبت، إن 27 شرطياً أصيبوا في أعمال العنف حتى الآن، فيما تم القبض على اثنين ممن وصفتهم بأنهم "مخالفون للقانون".

وأضافت أن بعض أفراد الشرطة أطلقوا الرصاص بعدما "شعروا أن حياتهم في خطر" مما تسبب في إصابة 3 أشخاص.

في المقابل، أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة أكثر من 140 شخصا خلال الاشتباكات، التي شهدت إلقاء الحجارة صوب رجال الشرطة وتخريب عربات للشرطة ومتاجر على طول الطريق، فضلاً عن إحراق أحد الملاهي.

وذكرت القناة "12" العبرية بأنه حتى هذه الساعة " أكثر من 140 مصابًا في مواجهات تل أبيب."

ونقلت إذاعة الجيش الإسرائيلي، عن قائد منطقة أيالون في الشرطة الإسرائيلية قوله: "فوجئنا بحجم العنف، الوضع تحت السيطرة الآن، وأصيب أكثر من 100 شخص في الاشتباكات".

فيما ذكر موقع "خدشوت يسرائيل" بأن مروحيات الشرطة الإسرائيلية تحلق فوق تل أبيب.

وقالت قناة "كان" العبرية: "المواجهات بين المتظاهرين الإرتريين والشرطة الإسرائيلية في تل أبيب أسفرت عن 6 إصابات خطيرة و11 بالرصاص الحي"

وأشارت القناة، إلى تضرر عشرات المحال التجارية وغيرها بفعل المواجهات العنيفة

وكانت اشتباكات وأعمال شغب قد اندلعت بين مؤيدين ومعارضين إريتريين، يقيمون في تل أبيب، على خلفية مؤتمر نظمته سفارة بلادهم في المدينة.

ونصبت الشرطة حواجز وسواتر حديدية في منطقة "يد حروتسيم" لمنع المتظاهرين من الوصول إلى قاعة المؤتمر المزمع عقده فيها، إلا أن المتظاهرين نجحوا باختراق الحواجز وأفسدوا القاعة وما حولها.

ورافق اشتباكات الجانبين إلقاء متظاهرين الحجارة والألواح الخشبية وأكياس القمامة على الشرطة، حيث استدعيت شرطة الخيالة إلى مكان الحادث، وقد استخدمت قنابل الصوت وأطلقت النار في الهواء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسرائيل تل أبيب أعمال شغب اشتباكات أريتريين

إسرائيل تعتزم ترحيل ألف إريتري تورطوا في أعمال عنف