معاداة منذ 2017.. خلاف الدوري الإسباني وسان جيرمان يصل للمحاكم

الأحد 3 سبتمبر 2023 10:01 م

صعد خافيير تيباس، مدير الدوري الإسباني، من خلافه مع رئيس باريس سان جيرمان ناصر الخليفي، برفع دعوى قضائية ضد ناصر الخليفي بسبب حقوق البث غير المدفوعة.

بالإضافة إلى إدارة بطل فرنسا، يشغل الخليفي منصب رئيس مجلس إدارة مجموعة "بي إن سبورت" الإعلامية، إحدى أكبر شركات البث الرياضي والترفيهي في العالم، والتي تمتلك حقوق البث التلفزيوني للدوري الإسباني في 35 دولة، بما في ذلك فرنسا، عبر 3 قارات.

وقدمت رابطة الدوري الإسباني طلبًا إلى محكمة في مدريد لإصدار حكم مؤقت لتجميد أصول "بي إن"، بدعوى أنها مستحقة بمبلغ 51 مليون يورو (44 مليون جنيه إسترليني) كمدفوعات متأخرة.

ووافقت المحكمة يوم الإثنين على هذا الطلب لتكون الموافقة بمثابة مفاجأة لقنوات "بي إن" التي علمت بإجراءات المحكمة فقط عندما طلبت منها صحيفة نيويورك تايمز التعليق.

وفي بيان، قال متحدث باسم "بي إن" إن سمعة الشركة تعتمد على سنوات من "الاستثمارات الكبرى" وقيم الإنتاج العالية والعلاقات القوية مع أصحاب الحقوق و"سجل حافل من المدفوعات".

ولا تجادل الشركة التي يقع مقرها في الدوحة، والتي دفعت للدوري الإسباني أكثر من 1.5 مليار دولار (1.3 مليار جنيه إسترليني) على مدى السنوات الخمس الماضية، في أنها مدينة حاليًا بأموال الدوري الإسباني، لكنها ترفض المبلغ المطالب به في المحكمة.

وتقول إنها تجري محادثات مع "الليجا" بشأن خطة الدفع، حيث أن "بي إن" نفسها مدينة بأموال من قبل أطراف ثالثة، وفي الأسبوع الماضي فقط أرسلت قسطًا بقيمة 10 ملايين يورو (8.6 جنيه إسترليني)

وأضاف المتحدث باسم القنوات: "لن نناقش علنًا المناقشات الخاصة التي أجريناها مع الدوري الإسباني، أو أي صاحب حقوق في هذا الشأن، فيما يتعلق بعقود محددة".

وأضاف: "هذه ليست الطريقة التي ينبغي أن تتم بها الأعمال، وبالتأكيد ليس من خلال مؤسسات محترفة وكريمة، إذا أدارنا عملياتنا ردًا على تعليقات بعض المسؤولين التنفيذيين على آخرين داخل صناعة الرياضة، فلن نتمكن من ممارسة الأعمال التجارية".

هذا التعليق الأخير موجه إلى تيباس، رئيس الدوري الإسباني الذي يعادي الخليفي وباريس سان جيرمان منذ عام 2017، عندما دفع الباريسيون المدعومين من قطر مبلغًا قياسيًا عالميًا قدره 222 مليون يورو (192 مليون جنيه إسترليني) لضم النجم البرازيلي نيمار من برشلونة.

المصدر | ذا أتلتيك - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

باريس سان جيرمان الدوري الإسباني نيمار