الدوري الإيطالي.. إنتر يحقّق فوزه الثالث ويرتقي للصدارة

الأحد 3 سبتمبر 2023 09:59 م

حقّق إنتر ميلان انتصاره الثالث توالياً منذ مطلع الموسم الحالي، إثر فوزه الساحق على ضيفه فيورنتينا 4-صفر الأحد، ضمن منافسات المرحلة الثالثة منالدوري الإيطالي لكرة القدم.

وارتقى إنتر إلى المركز الأول متفوقاً بفارق الأهداف عن جاره ميلان، وبفارق ثلاث نقاط عن أتالانتا ونابولي بطل الموسم الماضي.

وكان ميلان عاد بالفوز من العاصمة ضد روما 2-1 في افتتاح المرحلة الجمعة. ولم يخسر أو يتعادل قطبا ميلانو في أي مباراة منذ مطلع الموسم، علماً أنها يلتقيان وجهاً لوجه بعد نهاية النافذة الدولية، وتحديداً في 16 أيلول/سبتمبر الحالي.

وفرض المهاجم الفرنسي ماركوس تورام نفسه أحد نجوم المباراة، إذ كانت له اليد الطولى في الأهداف الثلاثة الأولى لفريقه.

وإيطاليا ليست غريبة على تورام، إذ أنه ولد في مدينة بارما الذي دافع والده ليليان تورام الفائز بكأس العالم عام 1998، عن ألوان فريقها لمدة خمسة مواسم وقاده إلى الفوز بكأس الاتحاد الأوروبي (يوروبا ليغ حاليا) وكأس ايطاليا عام 1999. وقد كان انتقل في صفقة حرة إلى الفريق الإيطالي خلال الصيف الحالي بعد انتهاء عقده مع بوروسيا مونشنغلادباخ الألماني.

وافتتح تورام التسجيل بنفسه مستغلاً تمريرة عرضية من فيديريكو ديماركو ليسدد كرة رأسية داخل الشباك (24). ثم أرسل كرة أمامية  باتجاه الأرجنتيني لاوتارو مارتينيز ليضيف الثاني (53)، قبل أن يرتكب عليه حارس فيورنتينا خطأ ليحتسب الحكم ركلة جزاء لصالح إنتر ترجمها بنجاح التركي الدولي هاكان تشالهانوغلو (58).

وخرج تورام في الدقيقة 70 قبل أن يختتم مارتينيز التسجيل مستغلاً تمريرة من الجناح الكولومبي خوان كوادرادو (73)، رافعاً رصيده إلى خمسة أهداف هذا الموسم.

من جانبه عاد يوفنتوسبفوز ثمين من أرضية ميدان مستضيفه إمبولي بنتيجة (0-2)، وقد تكفل الثنائي دانيلو(24) وفيدريكو كييزا (82) بتسجيل ثنائية السيدة العجوز.

وارتقى يوفنتوس بفضل هذا الفوز إلى الصف الثالث برصيد 7 نقاط، جمعهم من فوزين وتعادل، حيث لم يخسر أي مباراة على غرار قطبي ميلان ونادي ليتشي صاحب المركز الرابع بنفس رصيد اليوفي من النقاط لكن يتفوق عليه بفارق الأهداف.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

إنتر ميلان يوفنتوس الدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي.. إنتر يحسم ديربي الغضب أمام ميلان خماسية

شبهة تزوير تضرب الدوري الإيطالي