تحقيق إسرائيلي: قوة من الاحتلال أجبرت 5 فلسطينيات على التعري بالكامل

الاثنين 4 سبتمبر 2023 06:13 م

كشف تحقيق إسرائيلي، الإثنين، أن قوة من جيش الاحتلال تضم جنودا ومجندات، أجبرت خمس نساء فلسطينيات من مدينة الخليل جنوبي الضفة الغربية المحتلة على التعري بالكامل، خلال اقتحام منزل عائلتهن في شهر يوليو/ تموز الماضي.

وأفاد التحقيق الذي أجرته صحيفة "هآرتس" العبرية بالتعاون مع منظمة "بيتسيلم" الإسرائيلية، أن قوة مكوّنة من 50 جنديًا اقتحمت ليلة 10 يوليو/تموز 2023 منزل عائلة العجلوني جنوبي الخليل، برفقة مجندات وكلاب هجومية.

وقالت الصحيفة عبر موقعها الإلكتروني، إن مجندتين مقنعتين أرغمتا خمس نساء على خلع ملابسهن بالكامل، وهن: سيدة (53 عامًا)، وابنتها (17 عامًا)، بالإضافة لنساء أبنائها، حيث تم إدخالهن إلى غرفة الأطفال في المنزل، وأُرغمن على خلع ملابسهن أمام الأطفال تحت تهديد مهاجمة الكلاب لهن.

وذكرت إحدى النساء التي أرغمت على التعري، وتدعى أمل: "إن المجندات طلبن منها خلع ملابس الصلاة وبعدها خلع بقية الملابس"، وبعد رفضها جرى تهديدها عبر إحدى الكلاب الهجومية وكل ذلك أمام أطفالها الفزعين.

كما أفادت السيدات بأن كاميرات توثيق كانت مركبة على خوّذ المجندات، وبالتالي فقد جرى توثيق العملية، "حيث جرى احتجاز الرجال في غرفة والنساء في غرفة أخرى"، وفق قولهم.

بدوره، قال الناطق بلسان جيش الاحتلال، "إن معلومات استخباراتية وصلت الجيش بوجود سلاح M16 في البيت، وبالتالي فقد تم القيام بتفتيش دقيق وذلك عبر التفتيش الجسدي"، مدعيًا بعدم وجود كاميرات على خوذ المجندات.

وقالت عائلة العجلوني حينها: "إن جنود الاحتلال سرقوا ألفي شيكل من المنزل خلال عملية التفتيش".

وينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اقتحامات شبه يومية لمنازل الفلسطينيين في الضفة الغربية المحتلة بحجة اعتقال مطلوبين ومصادرة أسلحة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

فلسطين إسرائيل الضفة الغربية الخليل اقتحام منزل

فصائل فلسطينية تتوعد إسرائيل بدفع ثمن تجريد 5 نساء من ملابسهن

الأمم المتحدة تحث إسرائيل على التحقيق في تعرية فلسطينيات قسريًا

حماس تعلق على البيان الأممي حول الانتهاكات ضد الفلسطينيات