نائبة بالكونجرس: يوجد عدد كاف من الأصوات لبدء إجراءات عزل بايدن

الثلاثاء 5 سبتمبر 2023 05:46 ص

أكدت النائبة في الكونجرس الأمريكي مارجوري تايلور جرين، وجود عدد كاف من الأصوات في مجلس النواب لبدء إجراءات عزل الرئيس جو بايدن.

وقالت جرين عبر منصة "إكس": "الآن أنا واثقة من أن لدينا عددًا كافيًا من الأصوات في مجلس النواب، عندما نعود في سبتمبر/أيلول، لبدء التحقيق في إجراءات العزل أخيرًا".

يذكر أن الموافقة على مبادرة فتح تحقيق لعزل بايدن تحتاج لدعم أكثر من نصف النواب في المجلس.

وفي بداية سبتمبر/ أيلول، أعلنت جرين أنه حان وقت بايدن لتقديم تفاصيل جميع الاتصالات باسمه أو باسماء مستعارة، وكشوفات البنوك، ومصادر الدخل، وسجل الزوار، وتفاصيل الاجتماعات من منزله في ولاية ديلاوير، بالإضافة إلى "قائمة الأدوية التي تموها تدهوره العقلي".

وفي وقت سابق، أعرب رئيس مجلس النواب الأمريكي كيفن مكارثي عن دعمه للتصويت على بدء التحقيق في إجراءات العزل ضد بايدن في ضوء التقارير التي تشير إلى إمكانية بدء هذه الإجراءات دون التصويت.

وأكد مكارثي أن المعلومات التي تم جمعها من قبل أعضاء الحزب الجمهوري تبرر بدء إجراءات العزل ضد بايدن، مشيرًا إلى تورط عائلة الرئيس الأمريكي في "ثقافة الفساد".

وأوضح أنه يتعين استكشاف الاشتباه في الفساد المرتبط بالرئيس وابنه هانتر بايدن، مما يعزز إمكانية توسيع صلاحيات الكونجرس في جمع المعلومات اللازمة للتحقيق فيما يتعلق بالرئيس.

وفي حال وجد بايدن نفسه أمام دعوى عزل فعليا، سيكون ثاني رئيس بتاريخ الولايات المتحدة الذي يمر بتجربة من هذا النوع بعد دونالد ترامب الذي واجه دعويين لعزله، الأولى بتهمة محاولته ابتزاز الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، والثانية عقب هجوم مناصرين له على مبنى الكابيتول بعد خسارته الانتخابات.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

جو بايدن عزل بايدن مجلس النواب الأمريكي الكونجرس مارجوري تايلور جرين

مواجهة.. رئيس مجلس النواب الأمريكي يدعو لعزل بايدن والبيت الأبيض يرد

خلال أيام.. رئيس مجلس النواب الأمريكي يدعو إلى تصويت لعزل بايدن