جوارديولا على رادار الأسود الثلاثة بعد يورو 2024

الأربعاء 6 سبتمبر 2023 01:11 ص

يفكر الاتحاد الإنجليزي لكرة القدم في خليفة للمدرب الحالي لمنتخب الأسود الثلاثة، جاريث ساوثجيت، المتوقع انتهاء تجربته بنهاية كأس أمم أوروبا 2024، المقرر اقامتها الصيف المقبل في ألمانيا، ويضع مجموعة من المدربين لتولي هذا المنصب، بينهم بيب جوارديولا مدرب مانشستر سيتي الحالي.

ولم يسبق لجوارديولا خوض تجربة التدريب في منتخب وطني خلال مسيرته التدريبية التي انطلقت عام 2008، حين استلم مهام تدريب برشلونة الإسباني واستمر معه حتى عام 2013، قبل أن يخوض تجربة أخرى مع بايرن ميونخ الألماني دامت 3 أعوام، ليلتحق بفريقه الحالي مانشستر سيتي عام 2016، حيث يزاول عمله إلى يومنا هذا.

ويحاول الاتحاد الإنجليزي التواصل مع جوارديولا مباشرة بعد نهاية يورو ألمانيا، ليعرض عليه فكرة تدريب المنتخب، وبالتالي فرصة المشاركة في كأس العالم 2026، لكن استمرار عقد المدرب الإسباني مع سيتي حتى صيف 2025؛ أي لمدة عام بعد نهاية اليورو، يجعل فرضية التعاقد معه صعبة نسبيًا.

وحقق بيب 36 لقبا مع برشلونة وبايرن ومان سيتي، منها 3 ألقاب دوري أبطال أوروبا، اثنان مع برشلونة ولقب وحيد مع مانشستر سيتي حققه في الموسم الماضي بعد الفوز على إنتر ميلان الإيطالي في المباراة النهائية.

وحدد الاتحاد الإنجليزي في العام الماضي قائمة مختصرة من المدربين لخلافة ساوثجيت بعد كأس العالم قطر 2022، منهم جراهام بوتر وإيدي هاو وبرندن رودجرز، لكن بلوغ المنتخب الدور ربع النهائي وخروجه على يد منتخب فرنسا جعل ساوثجيت يواصل مهامه ويستبعد فكرة الاستقالة، ليبقى مدربًا للمنتخب حتى يورو 2024.

المصدر | ديلي ميل - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

جوارديولا مانشستر سيتي انجلترا

تصفيات يورو 2024.. فرنسا تهزم إيرلندا وتقترب من التأهل

ثنائي إيطالي أمام جوارديولا وتشافي بجائزة أفضل مدرب