قبل ساعات من نهاية الميركاتو.. من سيجذبه الدوري السعودي للتوقيع في اللحظة الأخيرة؟

الأربعاء 6 سبتمبر 2023 01:49 م

قبل أقل من 24 ساعة على غلق سوق الانتقالات الصيفي في الدوري السعودي، ما زالت بعض الأندية تأمل في خطف صفقات من العيار الثقيل.

ورغم نجاح الدوري السعودي هذا الصيف، في التعاقد مع العديد من النجوم العالميين وتشكيل خطر كبير بسوق الانتقالات، إلا أنه من المتوقع أن يكون هناك المزيد من الصفقات المثيرة في الساعات القادمة.

محمد صلاح

أبدى نادي ليفربول على لسان يورجن كلوب، مدرب الفريق، رفضا شديدا لرحيل نجم الفريق محمد صلاح، هذا الصيف لفريق الاتحاد السعودي الذي عرض مبالغ مالية ضخمة للفوز بالنجم المصري، إلا أن الوضع قد يتغير في الساعات القليلة القادمة.

وفقًا للتقارير، فإن إدارة ليفربول تلقت عروضًا وصلت لـ225 مليون جنيه إسترليني؛ وهو ما يعني وضع اللاعب على قمة قائمة أغلى لاعبي العالم، إلا أن وصول العرض بعد غلق الانتقالات في أوروبا وعدم وجود بديل حال دون إتمام الصفقة.

وذكرت التقارير أن الاتحاد تقدم بصفقة أخرى أو أبدى استعداده لرفع قيمة الانتقال لحسم الصفقة في الرمق الأخير من الميركاتو.

لوكا مودريتش

بحسب صحيفة "ريليفو" الإسبانية، فإن مودريتش غير راض عن وضعه الجديد داخل ريال مدريد في الوقت الحالي، رغم قراره البقاء مع الفريق لموسم آخر، عقب تجديد عقده في هذا الصيف، وتأجيل رحيله عن قلعة "سانتياجو بيرنابيو" إلى موعد لاحق.

لوكا رفض عروضا عدة للانتقال للدوري  السعودي من الهلال والنصر رغبة منه في إنهاء مسيرته في أوروبا، إلا أن وضعه داخل تشكيلة ريال مدريد بشكل احتياطي قد يجعل منه فرصة سهلة لخطفه نحو الملاعب السعودية في اللحظات الأخيرة.

فان دي بيك

لايزال مُستقبل النجم الهولندي دوني فان دي بيك غامضاً في مانشستر يونايتد، مع ابتعاده عن حسابات المُدرب إيريك تين هاج.

بيك تلقى عروضًا من الدوري التركي والسعودي، ولكن لم يتم البت فيها حتى الآن، وقد يكون انتقاله للسعودية فرصة لاستعادة بريقه خاصة مع إتمامه العام 26 وإمكانية العودة من جديد للملاعب الأوروبية لاحقًا.

دافيد دي خيا

تفاجأ جمهور كرة القدم بعدم قيام أي نادٍ أوروبي بالتعاقد مع الحارس دافيد دي خيا، في صفقة انتقال مجانية هذا الصيف، ويبدو أن فريق النصر هو الخيار الأفضل بالنسبة له، مع إصابة حارس مرماه دافيد أوسبينا وعدم تسجيله في قائمة هذا الموسم، ويمكن أن يكون الاتحاد خيارًا آخر لأن مارسيلو جروهي، ليس قويًا بما فيه الكفاية.

هوجو لوريس 

لويس ينضم لدي خيا كحراس مخضرمين في الدوري الإنجليزي الممتاز يمكنهم الانتقال إلى الدوري السعودي، بعدما ذكرت صحيفة "إيفنينج ستاندرد" أن الفرنسي رفض عروضًا من فرق نيس ولاتسيو في فترة الانتقالات الصيفية.

ويتوقع توتنهام أن يستمر اللاعب البالغ من العمر 36 عامًا حتى يناير/كانون الثاني على الأقل، ولكن لعب دور ثانوي مع النادي قد يحيل نظره نحو العديد من الأندية السعودية المهتمة بالتعاقد معه خلال الساعات القادمة.

بول بوجبا

عودة بوجبا السيئة إلى يوفنتوس جاءت بعد سلسلة من الإصابات التي حرمته من المشاركة كثيرًا مع الفريق الموسم الماضي، حيث شارك في 6 مباريات فقط، وعاد هذا الموسم وشارك في تعادل فريقه مع بولونيا لكنه تعرض لمشكلة في الظهر أمام إمبولي يوم الأحد الماضي.

كل هذه الإصابات قد تدفع يوفنتوس لتقليص خسائره والموافقة على رحيل بوجبا إلى الدوري السعودي، حيث يرغب كل من الأهلي والاتحاد بضمه.

نيكولاس بيبي 

جائت صفقة نيكولاس بيبي، لفريق آرسنال مقابل 72 مليون جنيه إسترليني في صيف 2019 بوصف كارثي، بصرف النظر عن بعض لمحاته الجيدة، إلا أنه خيب الآمال وفشلت إعارته لنيس الموسم الماضي في إعادة إحياء مسيرته.

ولحسن الحظ، أن عقد الإيفواري سينتهي الصيف المقبل، إلا أن آرسنال قد لا ينتظر ويوافق على رحيله بسرعة للدوري السعودي.

اللاعب رفض مؤخرا الانتقال إلى بشكتاش التركي، وورد أن ناديًا سعوديًا لم يذكر اسمه مهتم بالتعاقد معه.

سانشو

كشف إريك تين هاج، في حديثه للصحفيين بعد خسارة مانشستر يونايتد 3-1 أمام آرسنال يوم الأحد الماضي عن سبب استبعاد جادون سانشو من تشكيلة المباراة قائلًا: "الأداء التدريبي السيئ له".

ورد اللاعب على مدربه عبر وسائل التواصل الاجتماعي، قائلًا: "لقد تدربت بشكل جيد للغاية هذا الأسبوع وأعتقد أن هناك أسبابًا أخرى لهذا الأمر لن أخوض فيه، لقد كنت كبش فداء لفترة طويلة وهذا ليس عادلًا!".

ونتيجة لهذه التصريحات القوية من اللاعب قد لا نراه يشارك مع مانشستر يونايتد في المواجهات القادمة، والأفضل له هو الرحيل للحفاظ على مسيرته ومكانه بتشكيلة المنتخب الإنجليزي.

ماركو فيراتي

فيراتي لم يشارك مع باريس سان جيرمان هذا الموسم، حيث تم إدراج الإيطالي ضمن مجموعة اللاعبين "غير المرغوب فيهم" هذا الصيف، بجانب لاعبين آخرين.

ولا يزال موقف فيراتي، غامضًا ولا بديل أمامه سوى الرحيل والانضمام لأحد أندية الدوري السعودي قبل إغلاق فترة الانتقالات الصيفية وإنقاذ موسمه.

تياجو ألكانتارا

غاب تياجو ألكانتارا، عن بداية موسم ليفربول بسبب الإصابة، وإذا صدقت بعض التقارير الأخيرة، فربما يكون قد لعب بالفعل مباراته الأخيرة مع الريدز.

وقيل إن الأهلي السعودي قدم عرضًا بقيمة حوالي 10 ملايين جنيه إسترليني هذا الصيف، للتعاقد مع نجم ليفربول، ولكن هدأت المفاوضات بعد ذلك وقد ينتقل اللاعب في الساعات القادمة إلى الدوري السعودي أو يستمر مع فريق ليفربول حتى يناير القادم.

جيسي لينجارد

لم يتم تجديد عقد جيسي لينجارد مع نوتنجهام فورست، ورغم تدربه مع إنتر ميامي ووست هام، إلا أنه يكافح للعثور على نادٍ جديد منذ ذلك الحين، ولم يستبعد اللاعب الإنجليزي، فكرة الانتقال إلى السعودية.

وهناك اهتمام من ثلاثة أندية سعودية بضمه قبل إغلاق الانتقالات، وفقًا للتقارير.

المصدر | إي إس بي إن - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي الهلال اتحاد جدة صلاح مودريتش توتنهام