عبر البحرين.. شركة إسرائيلية توظف تقنياتها السحابية في السعودية

الخميس 7 سبتمبر 2023 06:44 ص

أفادت صحيفة إسرائيلية بأن شركة Trucknet الإسرائيلية ستوظف تقنيتها السحابية قريبا في المملكة العربية السعودية عن طريق شاحنات شركة لوجستية مقرها البحرين، تقدم الخدمة للمركبات العسكرية الأمريكية.

وذكرت "جيروزاليم بوست" أن نتيجة لمذكرة التفاهم الموقعة في وقت سابق من هذا الأسبوع مع شركة "كوكس" للنقل والخدمات اللوجستية، وهي شركة أكبر مكاتبها في البحرين، لكنها تعمل في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا والقوقاز، وفقا لما ترجمه "الخليج الجديد".

وتشمل الصفقة، التي وقعتها الرئيسة التنفيذية لشركة Trucknet، حنان فريدمان، بحضور وزير الخارجية، إيلي كوهين، خلال زيارته مع وفد رسمي إلى البحرين، دمج "كوكس" لمنصة Trucknet  الرقمية الشاملة والمعتمدة على التكنولوجيا السحابية للمساعدة في تقليل التكاليف وتوفير الموارد.

وقالت حنان فريدمان، في بيان: "إنه لشرف لنا أن نكون جزءًا من وفد تجاري إلى البحرين (..) لقد رحب المضيفون بها بحرارة وأظهروا اهتمامًا حقيقيًا بالتكنولوجيا الإسرائيلية وقدراتنا كدولة ناشئة".

وأضافت: "هذه ليست سوقًا محتملة كبيرة جدًا فحسب، لكنها أيضًا مملكة متقدمة تريد أن تكون في طليعة التكنولوجيا العالمية، وبالنسبة لرجال الأعمال الإسرائيليين، تعد البحرين نقطة انطلاق ممتازة لمنطقة الخليج بأكملها".

وأشارت إلى أن "عمليات التطبيع الأخيرة بين إسرائيل وبعض دول مجلس التعاون الخليجي قد يكون لها تأثير كبير في مجال الخدمات اللوجستية".

يذكر أن قيمة سوق الخدمات اللوجستية في دول مجلس التعاون الخليجي بلغت 47.5 مليار دولار في عام 2018، ومن المتوقع أن تصل إلى 66.3 مليار دولار بحلول عام 2026.

المصدر | جيروزاليم بوست/ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

السعودية إسرائيل البحرين إيلي كوهين الخدمات اللوجستية مجلس التعاون الخليجي

هل تستخدم البحرين الذكاء الاصطناعي لتطوير التعليم؟.. مزايا ونصائح