الحوثيون: قادرون على ضرب أي هدف في دول التحالف

الاثنين 11 سبتمبر 2023 07:06 ص

وجهت جماعة أنصار الله (الحوثيون) في اليمن، تهديدا باستهداف مدن دول التحالف العربي.

وقال رئيس المجلس السياسي الأعلى للجماعة مهدي المشاط، خلال لقاء موسع عقده الأحد، في محافظة الحديدة الساحلية (غرب اليمن)، إن القوة الصاروخية لجماعته أصبحت قادرة على ضرب أي هدف في أي مدينة بدول التحالف العربي، من أي مكان في اليمن.

وأضاف: "في العام الماضي تحدثنا من أمام منصة العروض بأننا في البحرية امتلكنا السلاح الذي نستطيع من خلاله ضرب أي نقطة في البحر من أي مكان في اليمن، وكانت هذه رسالة لردع قوى العدوان".

وتابع: "الآن أوجه لهم الرسالة التالية على الصعيد البري، يبدو أنكم بحاجة إلى أن تجربوا قوتنا الصاروخية، التي تستطيع أن تضرب أي هدف في أي مدينة بدول العدوان من أي مكان في اليمن، وليس من منطقة بعينها".

جاء حديث المشاط، رغم أن اليمن يشهد منذ فترة تهدئة من حرب، بدأت قبل نحو 9 سنوات بين القوات الموالية للحكومة الشرعية، مدعومة بتحالف عربي تقوده الجارة السعودية، وقوات الحوثيين، المدعومين من إيران، والمسيطرين على محافظات ومدن منها العاصمة صنعاء منذ سبتمبر/ أيلول 2014.

وتتكثف منذ شهور مساعٍ إقليمية ودولية لتحقيق حل سياسي شامل للأزمة في اليمن، شملت زيارات لوفود سعودية وعمانية إلى صنعاء، إضافة إلى تحركات أممية ودولية متعددة للدفع بعملية السلام.

وتتصاعد بين اليمنيين آمال بإحلال السلام منذ أن وقَّعت السعودية وإيران، بوساطة الصين في 10 مارس/آذار الماضي، اتفاقا لاستئناف علاقتهما الدبلوماسية، ما ينهي قطيعة استمرت 7 سنوات بين البلدين.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

اليمن المشاط الحوثيون أنصار الله التحالف الخليج