مالكو يوفنتوس ينفون وجود خطط لبيع النادي

الاثنين 11 سبتمبر 2023 09:57 م

أعلنت شركة إكسور القابضة المالكة لنادي يوفنتوس أنه لا توجد أي خطط لعرض عملاق دوري الدرجة الأولى الإيطالي للبيع، ونفت صحة التقرير الوارد في صحيفة "جورنالي".

وارتفعت أسهم يوفنتوس، أنجح أندية إيطاليا، بما يصل إلى 4.8% في بدايات معاملات اليوم، لكنها تراجع سريعاً بعد ذلك وأصبحت 0.3% بحلول الساعة التاسعة صباحاً بتوقيت غرينتش، وهو ما يتوافق مع ما حدث ببورصة ميلانو ككل.

وقال متحدث باسم إكسور في بيان إن تقرير :جورنالي" "لا أساس له من الصحة"، بعدما ذكرت الصحيفة أن الشركة القابضة المملوكة لعائلة أنييلي اعتبرت أن النتائج المالية الأخيرة ليوفنتوس "لم تعد قابلة للاستمرار طويلاً" بعدما تأثرت بدخول النادي في مشاكل قضائية.

وقد يواجه يوفنتوس ورئيسه السابق أندريا أنييلي و11 آخرين قضايا بعدما بدأت محكمة محلية تحقيقاً جنائياً ضدهم بسبب مزاعم عن تقديم حسابات مالية خاطئة.

ونفى النادي ارتكاب أي خطأ، وقال إن حساباته المالية تتماشى مع المعايير المماثلة في هذا القطاع.

وقالت إكسور إن التزامها مع يوفنتوس لم يتغير، ونفت تماماً أي تكهنات تتحدث عن العكس ووصفتها بأنها مضللة وتهدف فقط إلى خلق حالة من عدم اليقين.

وتملك إكسور حوالي 64% من الأسهم و78% من حقوق التصويت في يوفنتوس الذي تبلغ قيمته التسويقية حوالي 800 مليون يورو، وفقاً لبيانات رفينيتيف.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

يوفنتوس الدوري الإيطالي

الدوري الإيطالي.. يوفنتوس يعبر ليتشي ويتقدم للوصافة