بعد غياب دورتين.. ليبرون جيمس يسعى للعودة بأولمبياد 2024

الاثنين 11 سبتمبر 2023 10:48 م

غاب ليبرون جيمس عن آخر دورتين أولمبيتين، لكن أفضل المسجلين على مر العصور بدوري كرة السلة الأمريكي للمحترفين NBA يرغب في العودة إلى أكبر المحافل الدولية بألعاب باريس 2024.

ونقلت شبكة (ئي.إس.بي.إن) عن مصادر خاصة قولها "إن جيمس من بين عدد من كبار اللاعبين المهتمين بالمنافسة في باريس".

بينما قال موقع ذا أثليتيك الأمريكي إن لاعب لوس أنجليس ليكرز اتصل بالفعل بالعديد من النجوم سعياً لضمهم للمنتخب الأمريكي لكرة السلة في أولمبياد باريس القادمة.

ولم يلعب جيمس مع الفريق الأمريكي منذ فوزه بالميدالية الذهبية في أولمبياد لندن 2012.

وقالت مصادر لموقع ذا أثليتيك إن جيمس البالغ من العمر 38 عاماً، والذي شارك في الألعاب الأولمبية 3 مرات وحصل على الميدالية الذهبية في مناسبتين، تواصل مع كيفن دورانت من بين آخرين.

وينظر اللاعبان إلى أولمبياد باريس باعتبارها "الفرصة الأخيرة" قبل إسدال الستار على مشوارهما الرياضي.

وذكر موقع ذا أثليتيك أن جيمس تحدث أيضاً إلى ستيفن كري وأنتوني ديفيز وجيسون تاتوم ودرايموند جرين وكلهم أبدوا استعدادهم للمشاركة أيضاً.

ولم يمثل كري الفريق الأمريكي سابقاً في الألعاب الأولمبية لكن شبكة (ئي.إس.بي.إن) قالت إن أفضل مسجل للرميات الثلاثية على مر العصور بدوري السلة الأمريكي أبدى اهتماماً باللعب تحت قيادة ستيف كير مدربه في غولدن ستيت وريورز.

وبدأت محاولات جيمس لضم لاعبين بارزين قبل وقت طويل من خسارة الولايات المتحدة في مباراة الميدالية البرونزية لكأس العالم لكرة السلة التي اختتمت مؤخراً ولم يكن قراره مرتبطاً بنتيجة هذا الفريق.

جدير بالذكر اكتفاء منتخب الولايات المتحدة ببلوغ نصف نهائي كأس العالم 2023 الذي استضافته الفلبين واليابان واندونيسيا بين شهري أغسطس وسبتمبر، وتُوجت به ألمانيا على حساب صربيا.

وفازت ألمانيا على أمريكا في نصف النهائي، ثم سقطت أمريكا مجدداً في مباراة تحديد المركز الثالث أمام جارتها "كندا" في مباراة أخرى لم تخل من الإثارة والمتعة حتى آخر ثانية.

المصدر | رويترز

  كلمات مفتاحية

أمريكا ليبرون جيمس أولمبياد باريس