استشهاد 6 فلسطينيين وإصابة 25 بانفجار عبوة على حدود غزة

الأربعاء 13 سبتمبر 2023 07:54 م

استشهد 6 فلسطينيين وأصيب 25 آخرين، مساء الأربعاء، جراء انفجار جسم مشبوه خلال مسيرة شعبية على السياج الحدودي شرق مدينة غزة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد 6 مواطنين وإصابة 25 آخرين جراء انفجار شرق غزة، دون توضيح حيثياته.

يأتي ذلك خلال تفريق جيش الاحتلال الإسرائيلي تظاهرة لعشرات الشبان قرب السياج الفاصل شرق غزة، تزامنت مع مهرجان خطابي نظمته الفصائل بالمدينة في ذكرى إعلان اتفاقية أوسلو عام 1993، وانسحاب إسرائيل من القطاع في 2005.

من جانبه، قال جيش الاحتلال الإسرائيلي في بيان، إنه "جرت في الساعات الأخيرة أعمال عنيفة بمشاركة مئات الفلسطينيين بالقرب من السياج الأمني شمال قطاع غزة حيث تم رصد عدة حوادث لتفعيل عبوات ناسفة وإلقاء قنابل يدوية".

وأضاف أنه "تم رصد محاولة لتفعيل عبوة ناسفة نحو قواتنا حيث انفجرت العبوة داخل قطاع غزة وأدت إلى مقتل وإصابة عدد من الأشخاص الذين كانوا بالقرب منها".

وأكد أنه "لم تقع إصابات في صفوف القوات الإسرائيلية"، وفق نص البيان.

في السياق نعت لجنة المتابعة للقوى الوطنية والإسلامية الشهداء الذين ارتقوا مساء اليوم شرق مدينة غزة خلال تظاهرهم ضد قوات الاحتلال.

وقالت لجنة المتابعة في بيان إن الشهداء قضوا أثناء فعالية للشباب الثائر إسناداً لإخوانهم الأسرى بسبب انفجار عرضي لعبوة.

وأضافت: "يتحمل الاحتلال المسئولية الكاملة عن كل قطرة دم فلسطينية تسقط خلال مسيرة الدفاع عن القدس والأقصى والأسرى والضفة الغربية المحتلة وضد الحصار الظالم المفروض على قطاع غزة".

وفي وقت سابق الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة بغزة وقوع عدة إصابات جراء تفريق الجيش الإسرائيلي التظاهرة، وإطلاق الرصاص المطاطي وقنابل الغاز المسيل للدموع.

المصدر | الخليج الجديد + مواقع

  كلمات مفتاحية

غزة استشهاد فلسطينيين حدود غزة الجيش الإسرائيلي

إسرائيل تقصف نقطة رصد تابعة لحماس شرق غزة