التونسية أنس جابر تغادر دورة سان دييجو مبكرًا

الخميس 14 سبتمبر 2023 12:28 م

خرجت التونسية أنس جابر المصنفة السابعة بشكل مفاجئ من دورة سان دييجو الأمريكية في التنس بخسارتها أمام الروسية أناستازيا يوتابوفا بمدموعتين نظيفتين بواقع 4-6 و6-7 (4-7) لتبلغ الفائزة الدور ربع النهائي.

وكانت بوتابوفا المصنفة 27 في العالم أقصت الأمريكية أليسيا باركس في الدور الأول في ثلاث مجموعات بينما لم تلعب جابر كونها مصنفة أولى.

وقالت بوتابوفا بعد انتصارها: "من الصعب جدًا مواجهة أنس لأنها واحدة من افضل اللاعبات في العالم، وبفضل أسلوبها لا ترتاح لمواجهتها؛ فهي تنوع كثيرًا في كراتها، أنا فخورة جدًا بنفسي اليوم لأنني نجحت في المحافظة على هدوئي وتركيزي".

وخاضت جابر غمار دورة سان دييجو بعد مشاركتها في بطولة أمريكا المفتوحة "فلاشينغ ميدوز" وبلوغها الدور الرابع علمًا أنها كانت مريضة في الأدوار الأولى.

وسنحت الفرصة أمام جابر لتعادل النتيجة عندما تقدمت في المجموعة الثانية 6-5 والأرسال في حوزتها؛ لكنها خسرته ثم تقدمت بوتابوفا 4-0 في الجولة الفاصلة لتلحق بها جابر لكن الروسية ردت بالفوز بالنقاط الثلاثة التالية والمباراة.

وحققت بوتابوفا فوزها السادس في مسيرتها على لاعبة من بين العشر الأوليات في التصنيف العالمي وستلتقي في ربع النهائي مع الأمريكية صوفيا كينان الفائزة على مواطنتها كاتي فولينتس 1-6 و6-4 و6-2.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

أنس جابر

اللقب الخامس في مسيرتها.. أنس جابر تتوج ببطولة نينغبو الصينية