الاستخبارات العراقية تطيح بشبكة خططت لتفجيرات انتحارية في بغداد

الأحد 17 سبتمبر 2023 02:05 م

أعلنت الاستخبارات العراقية، الأحد، الإطاحة بما وصفتها "شبكة إرهابية خطيرة" في العاصمة بغداد، كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية تستهدف الشرطة ومناطق تجمعات شعبية كالأسواق والحسينيات الشيعية.

وقالت الاستخبارات، في بيان، إن "هذه العملية ترتبط بعملية سابقة في 26 (فبراير) شباط الماضي، أسهمت في قتل 22 إرهابياً في صحراء الأنبار غربي البلاد، وقادت إلى تحديد أهداف جديدة، وكشفت هذه الشبكة التي كانت تخطط لتنفيذ عمليات انتحارية في محاولة تستهدف المواكب الحسينية (مواكب دينية) ومراكز الشرطة والسيطرات والأسواق العامة في عدد من الأحياء الشعبية في بغداد".

وأضاف أنه "بعد مراقبة ميدانية دقيقة لتحركاتها، جرى إلقاء القبض على عناصرها كافة الذين اعترفوا بانتمائهم للعصابات الإرهابية وتلقيهم تدريبات مكثفة على صناعة العبوات والأحزمة الناسفة والمواد المتفجرة تمهيداً لتنفيذ عملياتهم الانتحارية، إلا أن أيدي أبطال الجهاز كانت أقرب إليهم، وألقت القبض عليهم في عملية استباقية نوعية".

وتكثف قوات الأمن والاستخبارات العراقية أعمالها خلال السنوات الأخيرة لمتابعة وتحديد عناصر تنظيم "الدولة الإسلامية"، والتي لا تزال تنشط بشكل دوري على الأراضي العراقية، وتنفذ هجمات متقطعة تستهدف في الأساس قوات الجيش والشرطة العراقيين.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

المخابرات العراقية داعش تنظيم الدولة الإسلامية خلية ارهابية بغداد