تهدد 17 مليون شخص.. البنك الدولي يحذر من أزمة تمويل عنيفة في اليمن

الأربعاء 20 سبتمبر 2023 08:42 ص

حذر البنك الدولي من أزمة تمويل عنيفة تهدد اليمن، مطالبا الجمعية العامة للأمم المتحدة في دورتها الـ78، إجراءات عاجلة لحماية ملايين اليمنيين من مخاطر تلك الأزمة الوشيكة.

وقال ستيفان جيمبرت، المدير الإقليمي للبنك الدولي في تغريدات عبر حسابه في منصة "X" (تويتر سابقا)، إن اليمن بحاجة ماسة لتقديم الدعم له، لا سيما أن أكثر من 17 مليون شخص يعانون من أزمات اقتصادية حادة، وتجب حمايتهم.

وأضاف "جيمبرت"، أن اليمنيين يتعرضون، يوميًا، لتحديات هائلة، مشيدًا بصلابتهم في الوقوف بكل قوة أمام تلك التحديات، داعيًا إلى المزيد من الاهتمام بهذا الموضوع من قِبل المجتمع الدولي.

وأكد المسؤول في البنك الدولي على أن اليمن يعد أولوية لأهداف التنمية المستدامة، لافتًا إلى أهمية وضرورة العمل الجماعي من أجل إحداث التغيير للشعب اليمني.

وكان رئيس مجلس القيادة الرئاسي في اليمن رشاد العليمي، قد ألقى كلمة أمام قمة التنمية المستدامة التي عقدت، أمس الإثنين، في نيويورك، قال فيها: "إن الحرب التي فرضتها ميليشيات الحوثيين قلبت الأولويات التنموية في اليمن رأسًا على عقب".

وأضاف العليمي: "كما تسببت تلك الحرب الدائرة رحاها، منذ 9 سنوات، بسحق كافة الإنجازات والمكاسب الاقتصادية، وعملت على إعادة البلاد عقودًا من الزمن إلى الوراء، لتتخلف اليمن عن الإيفاء بالتزاماتها تحت وطأة الظروف القاهرة".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

البنك الدولي اليمن أزمة تمويل الأمم المتحدة

خبراء يحللون زيارة وفد الحوثي إلى السعودية.. ماذا قالوا؟