خلال ساعات قليلة.. روسيا وأوكرانيا تتبادلان هجمات على منشآت نفطية بطائرات مسيرة

الأربعاء 20 سبتمبر 2023 11:13 ص

تبادلت روسيا وأوكرانيا هجمات بطائرات مسيرة على منشآت نفطية، حيث أفاد مسؤول روسي باشتعال النيران في خزان للديزل بمنطقة سوتشي الساحلية الروسية، جراء هجوم أوكراني، الأربعاء، بعد ساعات من هجوم روسي بطائرات مسيرة أيضا مصفاة نفط وسط أكرانيا، خلال الليل.

وقال فنيامين كوندراتيف حاكم منطقة كراسنودار الروسية إن حريقا اشتعل في خزان للديزل، في وقت مبكر من الأربعاء، في منطقة أدلرسكي بمدينة سوتشي الساحلية الروسية على البحر الأسود.

وأكد أن المعلومات الأولية لم تشر إلى وقوع إصابات، ولم يشر المسؤول الروسي إلى سبب الحريق، لكن تقارير عبر "تليجرام" أكدت أنه ناجم عن هجوم أوكراني بطائرات مسيرة.

وخلال ساعات ليل الثلاثاء-الأربعاء، اشتعل حريق في في مصفاة نفط كريمنتشوك بمنطقة بولتافا، وسط أوكرانيا، جراء هجوم روسي، على حد ما ذكره حاكم المنطقة دميترو لونين.

وقال لونين على تطبيق تيليجرام إن "عمليات التكرير في المصفاة توقفت مؤقتاً"، مضيفا أنه لم ترد معلومات عن سقوط ضحايا.

وأضاف: "الليلة الماضية هاجم الروس منطقة بولتافا عدة مرات. أبلى نظام دفاعنا الجوي بلاء حسنا في مواجهة الطائرات المسيرة للعدو".

وكانت المصفاة قد تعرضت مرارا للهجوم من روسيا منذ أن أطلقت حربها ضد أوكرانيا في العام الماضي.

وقال الجيش الأوكراني إن أنظمة الدفاع الجوي الأوكرانية أسقطت 17 من بين 24 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا فوق أوكرانيا خلال الليل.

ومنذ بدء الهجوم الأوكراني المضاد، تعرضت مناطق روسية أو تسيطر عليها موسكو، لا سيما شبه جزيرة القرم، ومناطق حدودية مع أوكرانيا والعاصمة الروسية لهجمات متعددة بطائرات مسيرة، وهو ما ترد عليه روسيا بالمثل.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

الحرب الروسية الأوكرانية هجمات طائرات مسيرة منشآت نفطية

روسيا تعلن تدمير مسيّرات أوكرانية فوق موسكو والبحر الأسود

أوكرانيا تتسلم أول دفعة من دبابات أبرامز الأمريكية.. ماذا يعني؟

روسيا وأوكرانيا يصعدان العمليات.. قصف موانئ وصوامع حبوب وزيلينسكي: هناك جديد