الدوري السعودي.. الاتحاد يعود للصدارة والهلال يقتنص نقطة من ضمك

الخميس 21 سبتمبر 2023 08:43 م

عاد اتحاد جدة لصدارة الدوري السعودي بتغلبه على الفتح 2-1 بغياب قائد الفريق كريم بنزيما، في المباراة التي احتضنها استاد الأمير عبد الله الفيصل لحساب الجولة السابعة من دوري روشن.

وقفز العميد إلى المركز الأول برصيد 18 نقطة بفارق نقطة عن الهلال صاحب المركز الثاني، الذي تعادل مع ضمك 1-1، فيما يحتل الفتح المركز السابع برصيد 11 نقطة.

وسجل رومارينيو ونغولو كانتي ثنائية الاتحاد في الدقيقتين 37 و45، فيما سجل مروان سعدان هدف الفتح الوحيد في الدقيقة 29 من رأسية رائعة.

وحقق الاتحاد فوزه السادس هذا الموسم، ليواصل صحوته بعد الخسارة في الكلاسيكو أمام الهلال 4-3 في الجولة الخامسة.

سجل الروماني نيكولاي ستانسيو هدفا رائعا في الشوط الثاني، ليقود ضمك لتعادل ثمين مع الهلال 1-1 الخميس، في افتتاح مباريات الأسبوع السابع من دوري روشن السعودي.

سجل البرازيلي مالكوم الهدف الأول للهلال في الدقيقة 8، بعد صناعة رائعة من العائد للتشكيلة الأساسية سالم الدوسري، قبل أن يطلق الروماني نيكولاي ستانسيو قذيفة قوية، مسجلاً هدف التعادل في الدقيقة 67.

وفشل الهلال في تحقيق الفوز للمباراة الثانية على التوالي، بعدما سقط على ملعبه في الرياض أمام نافباخور الأوزبكي، في الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا. أما ضمك فحقق تعادله الرابع هذا الموسم، وبات أكثر فرق دوري روشن السعودي تحقيقاً للتعادلات.

وباتت صدارة الهلال مهددة للدوري السعودي، من قطبي جدة الاتحاد والأهلي، إذ لديه 17 نقطة، فيما يحتلّ الاتحاد والأهلي المركز الثالث برصيد 15 نقطة، وفوزهما سيجعلهما متصدرين للبطولة.

ويحتلّ ضمك المركز السادس عشر برصيد 4 نقاط، وما زال يبحث عن أول فوز له هذا الموسم.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الدوري السعودي اتحاد جدة الهلال