السعودية تحتفي بأولى الرحلات الجوية بمطار البحر الأحمر الجديد (فيديو)

الجمعة 22 سبتمبر 2023 08:39 ص

استقبل مطار البحر الأحمر الدولي الجديد في السعودية أولى رحلاته الجوية من العاصمة الرياض، وكشفت الشركة عن العلامة التجارية الجديدة للمطار.

وأوضحت شركة البحر الأحمر الدولية، المطوّرة لوجهتي "البحر الأحمر" و"أمالا"، في بيان لها، أن الطائرة هبطت على المدرج الجديد، الخميس.

وكشفت الشركة مع وصول رحلتها الأولى للوجهة، عن العلامة التجارية الجديدة لـ "مطار البحر الأحمر الدولي"، حيث من المتوقع أن يرى الزوار العلامة التجارية بأشكال مختلفة في نقاط متعددة في المطار.

وبينت الشركة أن "الخطوط السعودية" ستضيف وجهة "مطار البحر الأحمر الدولي" إلى جدول رحلاتها بواقع رحلتين في الأسبوع يومي الخميس والسبت، حيث تستغرق الرحلة من "مطار الملك خالد الدولي" في الرياض، إلى "مطار البحر الأحمر الدولي" أقل من ساعتين، ثم تعود للرياض في وقت لاحق من نفس اليوم.

وأوضحت الشركة أن "مطار البحر الأحمر الدولي" يقع في مكان استراتيجي، حيث يبعد مسافة 8 ساعات عن 85% من معظم سكان العالم على متن الطائرة.

وأشارت إلى أنه سيتم العمل على توسعة المطار لاستقبال الرحلات الدولية ابتداء من العام المقبل.

وعبر مواقع التواصل الاجتماعي، انتشر مقطع فيديو لفرحة العاملين بمطار البحر الأحمر الدولي بقدوم أول رحلة جوية.

ومطار البحر الأحمر من المطارات الجديدة التي عملت المملكة على إنشائها، ومخصص لخدمة مشروع البحر الأحمر على ساحل البحر الأحمر.

ويعد المطار الجديد صديقاً للبيئة، وذكياً، وسيخدم ما يقدر بمليون سائح سنوياً قادمين عبر رحلات داخلية ودولية، وبطاقة استيعابية 900 مسافر في الساعة.

يذكر أن "شركة البحر الأحمر الدولية" أعلنت الأسبوع الماضي عن توقيعها مذكرة تفاهم مع الخطوط الجوية السعودية و"daa International"، والشركة المشغّلة لـ"مطار البحر الأحمر الدولي"، وبموجب الاتفاقية تصبح "الخطوط السعودية" أول شركة طيران تشغل رحلاتها في مطار البحر الأحمر الدولي "RSI".

وشركة البحر الأحمر الدولية مملوكة ل صندوق الاستثمارات العامة وهو صندوق الثروة السيادي بالمملكة. وتم إنشاء الشركة في 2021 من خلال دمج شركتي التطوير المملوكتين للحكومة البحر الأحمر للتطوير و"أمالا".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مطار البحر الأحمر مشروعات سعودية السعودية 2030 شركة البحر الأحمر الدولية

السعودية تعلن عن تصميم مطار مشروع البحر الأحمر السياحي