الجيشان اللبناني والإسرائيلي يتبادلان إلقاء القنابل على الحدود الفاصلة

السبت 23 سبتمبر 2023 11:28 ص

تبادلت القوات اللبنانية والإسرائيلية، السبت، إلقاء القنابل الدخانية والصوتية عند مزارع شبعا على الحدود بين البلدين.

وذكرت "الوكالة الوطنية للاعلام"، أن "قوات معادية إسرائيلية ألقت قنابل دخانية وصوتية على قوة من الجيش اللبناني، كانت ترافق جرافة لبنانية تعمل على إزالة ردميات رمتها جرافات العدو في الأراضي المحررة من مزرعة بسطرة، إحدى مزارع شبعا،  أثناء عمليات تجريف قامت بها قبل يومين".

وأشارت إلى أنه "على الفور قام عناصر دورية الجيش اللبناني في المكان بإطلاق عدة قنابل دخانية باتجاه عناصر دورية العدو"، لافتة إلى "وصول عناصر من الكتيبة الهندية التابعة للقوات الدولية العاملة في جنوب لبنان "يونيفيل" للتهدئة".

من جانبه، أعلن الجيش الإسرائيلي في بيان، إنه أطلق قنابل غاز على قوة للجيش اللبناني، بعد أن تجاوزت مركبة لبنانية الخط الأزرق.

في المقابل، قال المتحدث باسم اليونيفيل، إنهم يعملون على التواصل مع كافة الأطراف لتخفيف حدة التوتر جنوب لبنان.

ويخيم التوتر على طول الحدود اللبنانية بعد قيام إسرائيل مؤخراً بفرض سيطرتها على الجزء الشمالي اللبناني من بلدة الغجر، وبذلك أصبحت البلدة بكاملها تحت سيطرتها، وبنت جداراً اسمنتياً حول كامل البلدة.

وكانت القوات الإسرائيلية انسحبت من المناطق التي كانت تحتلها في جنوب لبنان في 25 مايو/أيار 2000، بعد احتلال دام 22 عاماً، ومقاومة استمرت طيلة فترة الاحتلال، باستثناء مزارع شبعا وتلال كفرشوبا والجزء اللبناني من بلدة الغجر.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لبنان إسرائيل قنابل حدود فاصلة الخط الأزرق اليونيفيل