إيران تعلن إحباط مخطط إرهابي لتفجير 30 قنبلة في طهران

الأحد 24 سبتمبر 2023 03:21 م

أعلنت وزارة الأمن الإيرانية عن إحباطها مخططا إرهابيا استهدف تفجير 30 قنبلة بالتزامن في العاصمة طهران، مشيرة إلى أنها ألقت القبض على 28 إرهابياً على صلة بتنظيم الدولة الإسلامية.

وقالت الوزارة في بيان نقلته وسائل إعلام محلية أن المتهمون تم اعتقالهم خلال عمليات مداهمة للأوكار الإرهابية في محافظات طهران وألبرز وأذربيجان الغربية.

وذكر البيان أن المتهمون ينتمون إلى تنظيم الدولة الإسلامية، وبعضهم له سبق وتواجد مع التكفيريين في سوريا، أو تواجد في أفغانستان وباكستان وإقليم كردستان العراق.

وأوضح أن عمليات المداهمة أسفرت عن ضبط "كميات كبيرة من المتفجرات والقنابل الجاهزة، وكمية كبيرة من مواد تصنيع القنابل، و100 عبوة ناسفة وأجهزة إلكترونية مختلفة للقنابل الموقوتة، و17 مسدساً أمريكياً.

إضافة لعدد من طلقات الرصاص، والعديد من أجهزة الاتصالات الذكية والفضائية، وزي عسكري، وسترات انتحارية، وأجهزة مودم للاستخدام في إقليم كردستان العراق، ومبالغ من العملات الأجنبية".

وفي أغسطس/آب الماضي، قُتل أربعة أشخاص على الأقل، في هجوم مسلّح استهدف مزاراً في مدينة شيراز في جنوب إيران، شنه رجلان مسلحان.

ولم تعلن أي جماعة مسؤوليتها عن الهجوم، لكن تنظيم الدولة الإسلامية قال في أكتوبر/تشرين الأول الماضي، إنه نفذ هجوماً على المرقد، ما أودى بحياة 15 شخصاً.

وأعلن تنظيم الدولة الإسلامية مسؤوليته عن هجمات سابقة في إيران، من بينها تفجيران كبيران استهدفا البرلمان الإيراني، ومرقد مؤسس إيران روح الله الخميني، في 2017.

المصدر | الخليج الجديد+ وسائل إعلام

  كلمات مفتاحية

إيران تفجير تنظيم الدولة تفجيرات طهران