الدوحة تستضيف اجتماع اللجنة السياسية القطرية السعودية

الثلاثاء 26 سبتمبر 2023 07:04 م

استضافت العاصمة القطرية الدوحة، الثلاثاء، اجتماع اللجنة السياسية المنبثقة عن مجلس التنسيق القطري السعودي، برئاسة وزيرا خارجية البلدين، الأمير فيصل بن فرحان من السعودية، والشيخ محمد بن عبدالرحمن آل ثاني من قطر.

وبحثت اللجنة سبل تطوير العلاقات الأخوية المتينة بين البلدين، وتعميق هذا التعاون من خلال عدد من المبادرات من شأنها الارتقاء بالعلاقات إلى آفاق أرحب بما يلبي تطلعات قيادة البلدين ويحقق مصالح شعبيهما.

واستعرض رئيسا اللجنة التنفيذية، خلال الاجتماع، الأعمال التحضيرية للجان الفرعية السبع وفرق عملها خلال الفترة الماضية، وما تضمنته من مبادرات ومخرجات ومذكرات تفاهم من المزمع توقيعها على هامش الاجتماع القادم لمجلس التنسيق القطري السعودي.

وأشاد الجانبان بالتعاون والتنسيق القائم بين لجان المجلس الفرعية وفرق عمل الأمانة العامة للمجلس في الجانبين، التي تأتي تحضيرا للاجتماع السابع للمجلس وشددا على أهمية استمرار التنسيق بين الجانبين بما يحقق المصالح النوعية المشتركة للبلدين الشقيقين وشعبيهما.

وكان أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني التقى وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان خلال زيارة الأخيرة للدوحة، حث بحثا العلاقات السعودية- القطرية، وسبل تمنيتها وتعزيزها.

وجرى خلال المقابلة "استعراض العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تنميتها وتعزيزها، إضافة إلى مناقشة عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك"، طبقا لوكالة الأنباء القطرية.

وذكرت الوكالة القطرية أن وزير الخارجية السعودي نقل لأمير قطر "تحيات العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وتمنياتهما للشيخ تميم بن حمد بموفور الصحة، وللشعب القطري بدوام التقدم والازدهار".

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

العلاقات القطرية السعودية اللجنة السياسية مجلس التنسيق القطري السعودي

دبلوماسي سعودي يشيد بجهود قطر لحل النزاعات حول العالم

توقيع اتفاق لتسهيل إجراءات السفر بين السعودية وقطر