3 أسباب تميز استضافة المغرب لكأس أمم أفريقيا

الخميس 28 سبتمبر 2023 08:21 م

منح الاتحاد الأفريقي لكرة القدم، الأربعاء، شرف استضافة نهائيات بطولة كأس أمم أفريقيا 2025 إلى المغرب، لتعود بذلك المملكة، لتنظيم الحدث القاري بعد 35 سنة، من آخر نسخة احتضنتها وشهدت تتويج منتخب الكاميرون بلقبها عام 1988.

ووعد مسؤولو الاتحاد المغربي لكرة القدم الاتحاد الأفريقي بتجهيز ملاعب استضافة نهائيات "كان 2025"، وبالتحديد  6 ملاعب هي ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط بسعة 66 ألف مقعد وملعب طنجة الكبير بسعة 88 ألف مقعد وملعب مراكش بسعة 66 ألف مقعد وملعب محمد الخامس بسعة 55 ألف مقعد وملعب فاس الكبير بسعة 66 ألف مقعد.

الحضور الجماهيري

يخطط مسؤولو الاتحاد المغربي لكرة القدم، لوضع استراتيجية لضمان ملء جميع ملاعب "الكان" بالجماهير، كي تكون واحدة من أجمل النسخ في المدرجات.

الاستضافة

المغرب اهتم بتدشين عدد من الفنادق المميزة والتي ستكون جاهزة من أجل استقبال ضيوف كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم عام 2025.

بالإضافة للسكن جرى الاهتمام بمشروع القطار فائق السرعة، الذي يربط ما بين مدينتي الدار البيضاء وطنجة في الوقت الحالي، في انتظار إكمال مشروع الربط مع مدينة مراكش، وذلك من أجل تسهيل مهمة الجماهير في التنقل بكل سهولة بين المدن المستضيفة لمباريات "الكان".

استقطاب النجوم 

اعترف رئيس الاتحاد المغربي فوزي لقجع، بأن نسخة كأس أفريقيا التي ستستضيفها المملكة ستجرى في الصيف. ومن المؤكد أن تغيير تواريخ "الكان" إلى الصيف، سيمنح الفرصة لكافة النجوم الأفارقة المحترفين في أوروبا للحضور رفقة منتخبات بلدانهم، دون أن يقعوا في مشاكل مع مسؤولي أنديتهم، مثلما كان يحدث دائما في نسخ سابقة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

أمم أفريقيا المغرب

قبل 3 أشهر من الاستضافة.. عدم الجاهزية تهدد مستضيف أمم أفريقيا