الإفراج عن الإعلامي السعودي «علي العلياني» واتهامات للهيئة بتلفيق التهم له

السبت 13 فبراير 2016 10:02 ص

نشر موقع «أخبار السعودية» تغريدة عن براءة الإعلامي السعودي «علي العلياني» من تهمتي «شرب الخمر» والظهور في «أوضاع مخلة بالآداب»، بصحبة عدد من الفتيات، بحسب ما اتهمته هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر.

وغرد موقع «أخبار السعودية»، مساء الجمعة، في خبر خاص أن «المذيع علي العلياني بريء من شرب الخمر، بعد ظهور نتائج فحص الدم، ولا فتيات بالمنزل الذي تمت مداهمته».

وقال الإعلامي السعودي «قينان الغامدي» في تغريدة له على «تويتر، إن «روتانا ستصدر بيانا توضيحيا لجريمة الهيئة بحق المذيع الكبير اللامع العلياني البرئ من كل كذبهم وتلفيقهم قاتلهم الله هؤلاء المجرمين بحق الناس والوطن».

وأكد «عبد الرحمن اللاحم»، أحد المقربين من «العلياني» أن «علي في منزله ونتيجة فحص الدم تؤكد أنه لا أثر للكحول في دمه"، مضيفاً أن «القضية ستأخذ أبعادا أخرى لن تسر جواسيس الليل».

كما طالب مغردون على «تويتر» ومواقع التواصل الاجتماعي، بمحاسبة مطلق الشائعات وعدم الزج بأجهزة الدولة في تصفية الحسابات الشخصية في إشارة واضحة للهيئة.

ولا يوجد أي تأكيد رسمي لإطلاق سراح «العلياني» وثبوت براءته، لكن مغردين محسوبين على تيار الليبراليين السعوديين المعارضين لدور الهيئة أكدوا إطلاق سراحه، معتبرين أن براءته تثبت أن الوضع بحاجة إلى حسم بعد تكرار حوادث تعدي رجال الهيئة على الناس في الشوارع والأسواق ومطاردتهم.

وكتبت «سامية العيسي» في تغريدة، «الإعلامي علي العليان أوقف للاشتباه، ولم يكن معه بنات ولا يحزنون، ولم يقبض عليه في استراحة وما ضبط معه لا يدعو لتشويه صورته اتقوا الله».

وقال آخر «بعيدا عن صحة الخبر من عدمه الهيئة بعد قضية فتاة النخيل مول، تبحث لها عن أي خبر لتغطية جريمة منسوبيها».

واعتبر آخرون أن القبض على الإعلامي السعودي جاء بعد توجيهه انتقادات لاذعة لرجال الهيئة تزامناً مع واقعة «فتاة النخيل مول» الشهيرة، التي اعتدى خلالها عدد من أفراد الهيئة على فتاة جامعية بالضرب والتعنيف على مرأى الناس.

في المقابل، تساءل مغردون محافظون عن الطريقة التي تم بها إثبات براءة العلياني وتحليل دمه في يوم جمعة، وهو يوم عطلة رسمية تعطل فيه المحاكم.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

السعودية إعلامي سعودي

«الهيئة» تعاقب أعضاءها في قضية «النخيل مول» والفتاة: لا يزال حقي مهدورا

«الهيئة» تحقق في اتهام حارس أمن لأعضائها بسحل فتاة «مول النخيل»

«نعم يرضينا» .. تغريدات سعودية تتحدى «رجال الحسبة»

«الهيئة» تلقي القبض علي 17 شابا وفتاة في «حفلة مختلطة» جنوب مكة

الأمير السعودي «خالد بن طلال» يصف «آل الشيخ» بـ«مدمر الهيئة ومحارب الحسبة»

إعفاء مدير فرع «هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر» بالرياض

دفاع موقوفي «الهيئة» في «وكر العلياني» يناشد الملك «سلمان» بالتدخل