إضراب شامل في رام الله والبيرة حدادا على روح شهيد فلسطيني

السبت 30 سبتمبر 2023 07:00 ص

عم الإضراب الشامل، السبت، مدينتي رام الله والبيرة، حدادا على روح شهيد فلسطيني متأثرا بإصابته برصاص الاحتلال الإسرائيلي في جبل الطويل في مدينة البيرة في الضفة الغربية المحتلة.

وأعلنت القوى الوطنية والإسلامية في محافظة رام الله والبيرة الفلسطينيتين، تنفيذ إضراب شامل، يشمل كافة المؤسسات والمحال والمدارس والجامعات.

كما أعلنت كانت حركة "فتح" إقليم رام الله والبيرة، في بيان لها، إلى الإضراب الشامل والنفير العام، عقب استشهاد الشاب محمد جبريل رمانة.

وفي وقت سابق قالت وزارة الصحة الفلسطينية، إن رمانة، قضى "متأثرا بجروح خطيرة أصيب بها برصاص الاحتلال" في منطقة جبل الطويل في مدينة البيرة (وسط الضفة الغربية)، مشيرة إلى إصابة فلسطيني ثان بجروح، من دون إعطاء أي تفاصيل عن ظروف الواقعة.

لكن حركة "حماس"، أوضحت في بيان أن رمانة أحد عناصرها، ووصفته بالشهيد المجاهد.

وما تزال قوات الاحتلال تحتجز جثمان الشهيد رمانة.

وكان الهلال الأحمر الفلسطيني قال إنه تلقى بلاغا عن إطلاق نار على سيارة وإصابات في منطقة جبل الطويل في البيرة قرب مستوطنة بساغوت، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال منعت طواقمه من تقديم الإسعاف للشابين المصابين في المكان.

ووفق وكالة الأنباء الرسمية الفلسطينية، فإن جنود الاحتلال نصبوا كمينا لمركبة عند مدخل المستوطنة، وأطلقوا النار صوب شابين كانا يستقلانها، قبل اعتقالهما.

وأضافت أن جنود الاحتلال نقلوا الشابين على حمالتين إلى داخل المستوطنة لاعتقالهما، قبل وصول مركبات إسعاف إسرائيلية إلى المكان.

وأشار جيش الاحتلال إلى أن الشابين عمدا إلى "إلقاء زجاجات حارقة نحو موقع عسكري" قرب مستوطنة بساغوت المجاورة للبيرة، وتم رصدهما من قبل "قوة عسكرية كانت تهم بنشاط استباقي في المنطقة وأطلقت النار باتجاههما".

ومساء الخميس، فرضت سلطات الاحتلال الإسرائيلي إغلاقًا شاملًا على الضفة الغربية، وأغلقت المعابر مع قطاع غزة، حتى انتصاف ليل السبت-الأحد، بذريعة الأعياد اليهودية.

ومنذ شهور تشهد الضفة الغربية حالة تصعيد شديد جراء اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والبلدات الفلسطينية، فضلًا عن اعتداءات المستوطنين وهجماتهم.

يذكر أن 242 فلسطينيا استشهدوا خلال العام الحالي برصاص جنود الاحتلال، في حين قُتل 23 إسرائيليا في عمليات للمقاومة الفلسطينية.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إضراب البيرة رام الله الضفة فلسطين شهيد إسرائيل