عنابي اليد يقهر الصين ويقترب من المربع الذهبي لآسياد هانغتشو

السبت 30 سبتمبر 2023 07:18 م

اقترب المنتخب القطري لكرة اليد، من التأهل إلى الدور نصف النهائي لدورة الألعاب الآسيوية المقامة بمدينة هانغتشو الصينية، بفوزه اليوم السبت على المنتخب الصيني بنتيجة 37-20 في مباراته الثانية بالمجموعة الثانية.

ونجح المنتخب القطري في حسم المباراة ببراعة كبيرة وأنهى الشوط الأول بالنتيجة 17-6 مستفيدًا من خبرات لاعبيه والتزامهم الكامل بخطط المدرب في مواجهة صاحب الأرض والجمهور.

وبرع لاعبو المنتخب في التعامل مع المباراة في شقيها الدفاعي والهجومي مع تألق الثلاثي فرانكيز ويوسف بن علي وحارس المرمى بلال لبينكا الذي تصدى لعدة كرات ومنح الثقة لزملائه.

وواجه المنتخب القطري ظروفًا معقدة في بداية الشوط الثاني بعد تلقي لاعبه أمير دنقير، البطاقة الحمراء التي أدت إلى أن يلعب المنتخب منقوصًا لمدة دقيقتين، تلاها قرار آخر من الحكم بإيقاف اللاعب أمين زاكار لمدة دقيقتين لينجح المنتخب الصيني في استغلال الموقف ويسجل ثلاثة أهداف.

ولكن سرعان ما تماسك المنتخب القطري واستطاع أن يعزز تقدمه بفضل البراعة الكبيرة لعناصر الخبرة "كابوتي وفرانكيز ووجدي سنان" في التعامل مع الكرات من خارج الدائرة لينهي المنتخب المباراة متفوقًا بنتيجة "37 - 20".

ويعد هذا الفوز الرابع للمنتخب القطري بعد تفوقه على منتخبي كوريا الجنوبية وهونغ كونغ في الدور الأول ثم كازاخستان، ليقترب من التأهل إلى الدور نصف النهائي قبل مواجهة نظيره الياباني غدًا الأحد في ختام مباريات المجموعة.

ويحمل المنتخب القطري لقب منافسات كرة اليد بدورة الألعاب الآسيوية لدورتين متتاليتين عندما فاز بالميدالية الذهبية في نسخة كوريا 2014 وحافظ على اللقب في نسخة إندونيسيا 2018.

المصدر | قنا

  كلمات مفتاحية

آسياد عنابي اليد منتخب اليد

قطر تتوج بذهبية الآسياد لليد على حساب البحرين