دورة الألعاب الآسيوية.. 8 ميداليات للبحرين و6 لقطر وأخرى للسعودية

الأحد 1 أكتوبر 2023 04:43 م

أحرز العداء القطري محمد الكرني ذهبية سباق 1500م، الأحد، ضمن منافسات ألعاب القوى في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغجو الصينية.

واجتاز الكرني السباق بوقت 3:38.36 دقائق، متقدماً على الهنديين كومار ساروج صاحب الفضية (3:38.94 د) وجنسون جونسون الذي ظفر بالبرونزية (3:39.74 د).

قال الكرني، المتوج بذهبية سباقي 1500م و5 آلاف م في أسياد كوريا الجنوبية 2014، لشبكة "بي إن الرياضية": "من يعرف الكرني يعرف إنجازاته، وهي ليست الذهبية الأولى أو الثانية أو الثالثة، فأنا بطل آسيا 14 مرة، ووصلت إلى نصف نهائي الألعاب الأولمبية وبرونزية بطولة العالم للشباب عام 2010، و5 أرقام قياسية محلية. الحمدلله كان بإمكاني أن أتوج بطلاً اولمبياً او عالمياً ولكن شاء الله وهذا الموجود حتى الآن، ولديّ أمل في المستقبل".

وتابع "يجب أن يعرف الجميع أن 1500م هي مسافة عربية وستبقى عربية وستعود للعرب في حال عملوا وانسجموا وساعدوا بعضهم البعض...".

كما نجح مواطن الكرني، عبدالرحمن سعيد حسن في احتلال المركز الرابع بتسجيله 3:40.55 دقيقة، متقدماً على البحريني زهير عواد. فيما حلّ السعوديان عبدالله السبيعي وخيرالله الجدعاني في المركزين السابع والثامن توالياً.

وهي الميدالية الذهبية الثانية لقطر في النسخة الحالية للألعاب الآسيوية بعد الكرة الطائرة الشاطئية، والسادسة إجمالاً مع فضتين وبرونزيتين.

أهدت البطلة العالمية وينفرد يافي ميدالية ذهبية جديدة للبحرين بعد فوزها بالمركز الأول في سباق 1500م للسيدات، فيما أحرزت مواطنتها مارتا يوتو البرونزية في دورة الألعاب الآسيوية المقامة في هانغجو الصينية.

وسيطرت يافي على مجريات السباق وفرضت تفوقها منذ البداية لتحقق 4:11.65 دقائق، متفوقة على الهندية هارميلان باينس التي نالت الفضية بزمن 4:12.74 دقائق وكانت الميدالية البرونزية من نصيب البحرينية الأخرى يوتو (4:15.97 د).

وقالت يافي لشبكة "بي إن الرياضية": "كان السباق رائعاً وشعرت أني بحالة جيدة جداً وأن الجميع يريد أن يكون في المقدمة، ولكني قلت لنفسي لما لا أذهب وأكون أنا في المقدمة لأن غالباً ما تتواجد العديد من العداءات في المقدمة، لذا كان يجب عليّ أن أكون في الصدارة".

وتابعت "أعتقد أن الخطة هي أن أعرف مكامن قوة منافساتي وكيف يتحركن وأن أركض بسرعة لكي أكون في المركز الأول".

ورفعت البحرين رصيدها إلى 8 ميداليات مع اليوم الثالث من منافسات أم الألعاب في هذه النسخة من دورة الألعاب الآسيوية، لتكون الحصيلة 4 ميداليات ذهبية وفضية واحدة و3 ميداليات برونزية.

وأحرز السعودي محمد داوود تولو ميدالية فضية في دفع الكرة الحديدية بدورة الألعاب الآسيوية التي تنظمها مدينة هانغجو الصينية. نولو حلّ ثانياً ورمى لمسافة 20.18 متر. وقال لصحيفة "الشرق الأوسط" بعد إنجازه: "كنت قريباً من (إحراز الميدالية) الذهبية... وبإذن الله (سأحرز) ميدالية عالمية وأولمبية مستقبلاً".

المصدر | الخليج الجديد + أ ف ب

  كلمات مفتاحية

الألعاب الآسيوية قطر البحرين السعودية