رغم نفي الداخلية وقوع ضحايا.. منظمة مصرية تنشر أسماء 8 شرطيين قضوا بحريق مديرية أمن الإسماعيلية

الثلاثاء 3 أكتوبر 2023 01:58 م

كشفت الشبكة المصرية لحقوق الإنسان، الثلاثاء، أن 8 من رجال الشرطة، بينهم ضابط برتبة مقدم، لقوا حتفهم في حريق مديرية أمن الإسماعيلية، رغم عدم إعلان وزارة الداخلية وقوع ضحايا.

وذكرت المنظمة، في بيان: "وزارة الداخلية تنفي وجود وفيات بحريق مديرية الأمن، والشبكة المصرية تؤكد وجود وفيات"، وأكدت أنها حصلت على أول كشف أسماء يضم "شهداء وضحايا حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية حتى الآن".

وأوضحت أن الضحايا هم: المقدم محمد رفعت لبدة، والأمين رضا محمد، وهو مصور بمكتب الإعلام بمديرية أمن الإسماعيلية، ومحمد سليم، ومحمود عبد التواب، وكلاهما معاون شرطة بالمديرية.

وأضافت المنظمة أن كشف أسماء الضحايا ضم أيضاً المجندين بالمديرية: أحمد جمعة، وعمر تامر، وعلي عاصم مرعي، وإيهاب سليمان عبد الفضيل.

وطالبت الشبكة المصرية وزارة الداخلية المصرية ببيان رسمي حول حادث حريق مديرية أمن الإسماعيلية، تكشف فيه بالأسماء عن باقي الضحايا من العاملين بمديرية الأمن ومن المحبوسين الجنائيين والمعتقلين والمخفيين قسراً بالمديرية، قبل وبعد وقوع الحريق.

وأشارت الشبكة إلى أنها حصلت على أسماء لمعتقلين كانوا قد تم الانتهاء من التحقيق معهم واحتجازهم بمقر المديرية قبل الحادث، للكشف عن مصيرهم وطمأنة ذويهم، وهم: إسماعيل سلامة محمد عبد الله، وبيشوي عبد الملاك ميخائيل حنا، وإسلام شوقي سید محمد، وذكي عبد الهادي محمد شوقي، ومصطفى سالم عبد الرحيم نبيل، ولؤي محمود علي أحمد، وجمعة شكري ناصر السيد، وعلي ناجي سلامة عبد الهادي، وأحمد جمال أشرف محمود، وتامر محمد أحمد البحيري.

واستنكرت الشبكة نفي وزارة الداخلية وقوع وفيات في حريق مديرية أمن الإسماعيلية، على الرغم من وجود أسماء ضحايا من جنود ومعاونين وضباط، "ما يخالف كل مواد الدستور المصري والقوانين والاتفاقيات والنصوص الحقوقية المصرية والدولية"، وفق البيان.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

مصر مديرية أمن الإسماعيلية الشرطة

رغم تجاهل الداخلية والصحة.. رصد 13 نعيا لضحايا حريق مديرية أمن الإسماعيلية