المغرب ينظم كأس العالم 2030 بالشراكة مع إسبانيا والبرتغال

الأربعاء 4 أكتوبر 2023 03:51 م

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم قبول عرض المغرب والبرتغال وإسبانيا، لاستضافة مونديال 2030.

ولكونه الملف الوحيد المتقدم لاستضافة الحدث العالمي، قال رئيس الفيفا جياني إنفانتينو: "اتفق مجلس الفيفا بالإجماع على أن استضافة كأس العالم 2030 ستكون للمغرب والبرتغال وإسبانيا".

وتابع: "إن القارتين إفريقيا وأوروبا لم تتحدا في الاحتفال بكرة القدم فحسب، بل وأيضاً في توفير التماسك الاجتماعي والثقافي الفريد من نوعه. يا لها من رسالة عظيمة للسلام والتسامح والشمول".

وأضاف: "بالإضافة إلى ذلك، ومع الأخذ في الاعتبار السياق التاريخي لكأس العالم الأولى، وافق مجلس فيفا بالإجماع على استضافة حفل احتفال بالذكرى المئوية الفريدة في عاصمة أوروجواي، مونتيفيديو، حيث أقيمت أول بطولة لكأس العالم في عام 2030. بالإضافة إلى 3 مباريات في كأس العالم في أوروغواي والأرجنتين وباراجواي على التوالي".

وأعلن الديوان الملكي المغربي أن اللجنة التنفيذية للفيفا قبلت بالإجماع الملف المشترك لكل من المغرب وإسبانيا والبرتغال لتنظيم كأس العالم لكرة القدم 2030، باعتباره المرشح الوحيد لتنظيم

وبحسب بيان الديوان الملكي المغربي: "إن هذا القرار الذي اتخذته اللجنة التنفيذية للاتحاد الدولي لكرة القدم يرحب ويعترف بالمكانة المفضلة للمغرب في محفل الأمم الكبرى".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

إسبانيا البرتغال مونديال كأس العالم الفيفا المغرب

موتسيبي يعلن المغرب ممثلا لأفريقيا بمونديال 2030

دعم عربي واسع لترشح السعودية لاستضافة مونديال 2034