شهيدان فلسطينيان برصاص الجيش الإسرائيلي في طولكرم

الخميس 5 أكتوبر 2023 08:03 ص

استشهد شابان فلسطينيان صباح الخميس، عقب استهداف قوات الاحتلال الإسرائيلي مركبة يستقلانها، قرب مدخل بلدة شوفة جنوب غربي مدينة طولكرم بالضفة الغربية المحتلة.

وأكدت وزارة الصحة الفلسطينية في بيان استشهاد الشاب عبد الرحمن فارس محمد عطا (23 عامًا)، والشاب حذيفة عدنان محمد فارس (27 عامًا).

ومنعت قوات الاحتلال الطواقم الطبية من إسعاف الشهداء عقب إصابتهم، فيما أكدت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني، ذلك قائلة في بيان مقتضب، "إن الاحتلال منع طواقمها من إسعاف ونقل مصابي طولكرم".

وكان شهود عيان قد قالو، إن قوة إسرائيلية أطلقت النار على فلسطينيين اثنين على مدخل قرية شوفة بطولكرم، بحسب ما نقلته وكالة "الأناضول".

وأشار الشهود، إلى أن الاثنين تركا على الأرض، حيث منعت القوات منا طواقم الإسعاف الفلسطينية الوصول إليهما، وهو ما يظهر أيضا في فيديو تناقله نشطاء عبر مواقع التواصل الاجتماعي.

من جهته أعلن الجيش الإسرائيلي إنه أطلق النار على فلسطينيين اثنين قرب طولكرم في شمالي الضفة الغربية.

وقال الجيش في بيان: "قامت قوات من لواء جولاني كانت تهم بنشاط عسكري بالقرب من قرية شوفة بتحييد مسلحين اثنين قاما في وقت سابق بإطلاق النار نحو مركبة إسرائيلية".

وأضاف: "في أعقاب البلاغ الذي ورد عن تعرض المركبة الاسرائيلية لإطلاق النار قامت القوات بإغلاق طرقات في المنطقة ورصدت السيارة المشبوهة حيث بادر الجنود للاشتباك مع المسلحين وتمكنوا من تحييدهما".

وقال "عثرت القوات داخل السيارة على سلاح من نوع M16 وأمشاط ذخيرة".

وتشهد الضفة الغربية منذ العام الماضي حالة من التوتر إثر اقتحامات الجيش الإسرائيلي للمدن والمخيمات الفلسطينية خاصة في شمالي الضفة الغربية.

المصدر | الخليج الجديد + وكالات

  كلمات مفتاحية

طولكرم الضفة الغربية فلسطين الجيش الإسرائيلي

مشاهد من عملية طوفان الأقصى.. المقاومة تقتحم المستوطنات وتأسر جنودا إسرائيليين

اقتحامات الضفة تتواصل.. إسرائيل تقصف مخيم طولكرم وتسقط 5 شهداء