البرادعي يدعو للكف عن الغوغائية والاحتكاك.. ماذا حدث؟

الخميس 5 أكتوبر 2023 03:08 م

دعا نائب الرئيس المصري السابق محمد البرادعي، إلى عدم اللجوء إلى ما وصفها بـ"الغوغائية والاحتكاك" في الشوارع بالمواطنين الراغبين بممارسة حقوقهم القانونية، لإظهار أن هناك حرية تعبير.

وقال البرادعي، في حسابه عبر منصة "إكس" (تويتر سابقًا): "نصيحة: إذا كان الهدف من الغوغائية والاحتكاك في الشوارع لإعاقة أي مواطن من ممارسة حقه طبقا "للقانون"، هو لإظهار أن هناك حرية تعبير حقيقية وتكافؤ فرص وتنافسية من أجل تجميل الشكل أمام العالم، فالعالم أذكى من ذلك بكثير ولا تنطلي عليه تلك الحيل المكررة والمبتذلة منذ الستينيات...كفاية".

وتأتي تصريحات البرادعي بعد ساعات من تعرض المرشح المحتمل لانتخابات الرئاسة المصرية أحمد الطنطاوي، لمحاولات اعتداء أثناء سعيه لدخول مقر الشهر العقاري في مدينة الزقازيق بمحافظة الشرقية.

وأظهرت مقاطع مصورة تعرض الطنطاوي للدفع من قبل أنصار السيسي، بينما عملت مجموعة من أنصاره على حمايته والتفوا حوله.

وحمل البعض صور السيسي ووضعوها أمام وجه الطنطاوي، قائلين له: "يعني إنت شايف كل اللي حواليك مش عاوزينك؟ إنت عاوز إيه؟ إحنا كلنا مش عاوزينك".

وكان البرادعي قال قبل أيام، إن "تداول السلطة كان من أهم أهداف الثورة للانتقال من حكم الفرد إلى نظام ديمقراطي"، بعد يومين من إعلان الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ترشحه لولاية رئاسية ثالثة.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

البرادعي الغوغائية مصر انتخابات مصر

قرار لا يحتمل التأجيل.. البرادعي يدعو إلى تعويم جديد للجنيه قبل انتخابات الرئاسة