الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي ستتأهل مباشرة لمونديال 2030

الخميس 5 أكتوبر 2023 04:05 م

ذكرت وكالة "فرانس برس" نقلاً عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، أن الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي ستحصل على مراكز التأهل التلقائي لكأس العالم 2030.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم يوم الأربعاء أن المغرب والبرتغال وإسبانيا سينظمون نهائيات 2030، كما "وافق مجلس فيفا بالإجماع كذلك على إقامة حدث فريد يحتفي بالذكرى المئوية للبطولة بالعاصمة الأوروجويانية مونتيفيديو، فضلاً عن إجراء 3 مباريات ضمن دور مجموعات كأس العالم في كل الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي على التوالي".

وذكر الفيفا في بيانه الرسمي، أن المغرب والبرتغال وإسبانيا فقط ستتأهل تلقائياً، لكنه أكد الخميس أن منتخبات أمريكا الجنوبية الثلاثة ستُعفى من خوض التصفيات، وبالتالي تأهلها مباشرة للنهائيات، وفقاً لـ"فرانس برس".

وقال متحدث باسم الفيفا إنه سيتم حجز "3 من المراكز الستة" التي أضيفت لأمريكا الجنوبية، وذلك بعد زيادة عدد المنتخبات التي ستشارك في المونديال من 32 فريقاً إلى 48 فريقاً بدءاً من نهائيات 2026، لكل من الأرجنتين وباراجواي وأوروجواي.

وتمت زيادة عدد منتخبات أميركا الجنوبية التي ستشارك في كأس العالم إلى 10، وسيكون لديها أيضاً فرصة زيادة مقعد آخر عبر الملحق القاري.

ويُعد التأهل المضمون لكأس العالم 2030 بمثابة أخبار جيدة بشكل خاص لباراجواي، التي فشلت في التأهل لآخر 3 نسخ من كأس العالم.

المصدر | أ ف ب

  كلمات مفتاحية

باراجواي أوروجواي الأرجنتين مونديال 2030